الرئيسية / الحياة الإجتماعية / متسولون يتهافتون على الإشارات المرورية

متسولون يتهافتون على الإشارات المرورية

الطائف – رعد الحارثي

ما زالت ظاهرة التسول في محافظة الطائف تشكل خطراً على المواطنين والمقيمين من أهالي المنطقة وخاصة مع حلول عيد الأضحى ، حيث ينتشر المتسولون عند الإشارات المرورية والمساجد والأسواق والمحال التجارية.
كما رصدت صحيفة وقع الإلكترونية تجمع المتسولين من النساء والأطفال عند الإشارات المرورية في المحافظة .
ومع دخول شهر ذي الحجة وخاصة في العشر الأوئل منها انتشرت ظاهرة التسول بشكل لافت، حيث يتبعون عدة طرق وأشكال من أجل خداع المواطنين والمقيمين واستعطافهم، ويمارسون عدة حيل وأساليب منها العمى أو عدم القدرة على النطق أو المشي وحمل الأطفال الرضّع تحت أشعة الشمس الحارقة وجميع هذه الأساليب من أجل إدخال الشفقة والرحمة في قلوب الناس وإعطائهم مبالغ مالية كبيرة.
فيما تُعد هذه الظاهر إلى تشويه المكان الذي يتواجد فيه هؤلاء المتسولون وخاصة من قِبل زوار المحافظة ، تزامناً مع الفعاليات المقامة حالياً و أن هؤلاء المتسولين لهم العديد من الآثار السلبية والخطيرة على مجتمعنا بشكل أخلاقي وسلوكي وأيضاً اقتصادي.
إن تكاتفت الجهود مطلب للقضاء على هذه الظاهرة والتعاون مع ودعم خططها في هذا الشأن من أجل أن تختفي من جميع الأماكن العامة في المحافظة .

3E15B84A-3B26-4ED1-881C-F4EB07C6E10B

عن أ/فاطمه الحارثي

ناشطة اجتماعية من منسوبات التعليم مدربة معتمدة عضوة إحسان الطائف التطوعي متعاونة مع اللجنة الاعلامية في مطار الطائف الدولي متعاونة مع صحة الطائف لنشر الوعي وتثقيف المجتمع

شاهد أيضاً

محافظ تربة يرعى الحفل الختامي لجمعية تاج و يكرم الحافظين والداعمين

عاتكه ملا – تربة – احتفلت جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة تربة بتكريم (47) حافظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X