الرئيسية / مقالات / شوارع الرياض” لعبة مغامرات”

شوارع الرياض” لعبة مغامرات”

فايز الرمثي – الرياض
الرياض عاصمة المملكة و أكبر مدنها بل هي أهم مدينة فيها، والأكثر في تعداد السكان، ينتقل الآلاف سنوياً من داخل وخارج السعودية للعيش فيها بحثاً عن فرص للعمل، ويبحث هؤلاء دائمًا عن أفضل حي للسكن في الرياض بما يتناسب مع احتياجاتهم من الميزانية ومكان العمل والخدمات المتوفرة في الحي وقربه من المناطق الحيوية.
ولكن بعض شوارع المدينة أصبحت مليئة بالمغامرات والمفاجآت، التي تتطلب من الشخص أن يكون أكثر حذرا وانتباها خوفا لا سمح الله من وقوع مكروه.
أصبحنا ضحية سائق تحت التدريب يجب الابتعاد وأخذ الحذر منه، وهذا التصرف سبب الكثير من الانزعاج وجعل هناك تساؤلا عند شرائح عدة من المجتمع بأن قالوا: هل شوارعنا غدت مضمارا لتعليم القيادة، نحن ضحايا لطرق متشققة وحواجز(صبات) والعديد من الحفريات، وهذه المشكلات تسبب عائقاً كبيراً في التنقل لسكان الرياض وإهداراً للوقت بالمكوث وسط الزحام ساعات طويلة.
إنّ تأثير الحفريات على نواحي السلامة لا ينكره أحد، فهي تجعل القيادة غير مستقرة ومنتظمة وهذا يشكل إزعاجاً كبيراً، وقد لا يصل السائق إلى المكان الذي يريده إلاّ وهو متعب نفسياً، كما لا ننسى الآثار على السلامة المرورية التي قد يحاول السائق تحاشي الوقوع فيها كالمطبات فيميل بسيارته لتفاديه وقد يصطدم بأخرى جراء هذه المناورة، أو ربما يميل خطئاً على أحد المشاة، فأصبح الخروج من المنزل للعمل وقضاء الحواج مخيف فعلا.

لذا كلنا أمل في المسؤولين للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للسكان كإعادة النظر في آليات الرقابة والتفتيش، والتشجير، وإصلاح حُفَر وتشققات الطرق حفاظاً على سلامة مرتادي الطريق .

عن فايز الرمثي

فايز محمد الرمثي - كاتب مقالات ومهتم في القضايا الاجتماعية ومحرر أخبار

شاهد أيضاً

ميزانية الخير في عهدِ الخير

بقلم : عبدالله الوايلي في ختام كل عام ، تطالعنا الأخبار ببشائر الخير في عهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X