الرئيسية / أخبار تقنية / هوس تكنولوجيا المراقبة في الصين

هوس تكنولوجيا المراقبة في الصين

وقع – ماجد المالكي

أطلقت  جمهوية الصين هذا الأسبوع أكبر معرض لتكنولوجيا المراقبة بحضور مسؤولون حكوميون صينيون وضباط شرطة وشركات وأفراد، وتضمن منتجات أكثر من 1500 شركة.

وتعد هذه التقنية أحدث التطورات في أنظمة التنبؤ بالجريمة في أكبر سوق للمراقبة في العالم، والتي تعتمد في الوقت الحالي على تكنولوجيا التعرف على الوجه والمشي وتتبع العين وتحليل الحشود.

استحوذت تكنولوجيا التعرف على المشاعر لمنع الجريمة، التي يتم طرحها في المطارات ومحطات المترو للتعرف على المشتبه بهم جنائيًا، وتم تثبيت أنظمة التعرف على المشاعر في شينجيانغ .
وقد حظرت الولايات المتحدة في شهر أكتوبر ثماني شركات صينية لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من شراء منتجات أمريكية الصنع وذلك لانتهاكات حقوق الإنسان المزعومة في شينجيانغ.

وقال لي شياو يو Li Xiaoyu، خبير الشرطة وعضو مكتب الأمن العام في مدينة ألتاي في شينجيانغ: يمكن لتقنية التعرف على المشاعر منع الأعمال غير القانونية بما في ذلك الإرهاب والتهريب من خلال تحديد المشتبه فيهم جنائيًا بسرعة عبر تحليل حالتهم العقلية باستخدام لقطات فيديو.

وقال ممثل من شركة التعرف على الوجه Megvii: إن تقنية التعرف على المشاعر يجري تطويرها على نطاق واسع وتستخدم داخل الحكومة، وخاصةً مكاتب الأمن العام.

فيما قال أحد خبراء التكنولوجيا: ان هذه الخدمة  ما تزال وسيلة للتحايل ومن غير المرجح أن يتم نشرها على نطاق واسع في السنوات الخمس القادمة.

عن ماجد الشريمي

بكالوريوس،تربيه،خاصه،مدرب تنمية بشريه ناشط اجتماعي عبر التويتر والانستقرام عاشق للتصوير

شاهد أيضاً

أمير الشرقية يرعى (هاكاثون مليون متطوع) غداً الثلاثاء

مريم الأحمد – الدمام  يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X