الرئيسية / أخبار إقتصادية / 15 شركة باكستانية تشارك في معرض فودكس 2019

15 شركة باكستانية تشارك في معرض فودكس 2019

متابعات – وقع جده 

صرح نائب القنصل العام السيد شايق أحمد بوتو في الجلسة الافتتاحية لمعرض فودكس 2019 في جدة أن العلاقات التجارية الثنائية بين باكستان والمملكة العربية السعودية شهدت زيادة تدريجية خلال السنوات القليلة الماضية مما أدى إلى مزيد من النشاط الاقتصادي بين البلدين، وقال إن 15 شركة باكستانية تشارك في معرض فودكس الحالية، مقابل تسع شركات باكستانية العام الماضي، مما يدل على الاهتمام والفرص المتزايدة للمصدرين الباكستانيين في السوق السعودية.

وقام صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن مقرن بن عبد العزيز آل سعود بافتتاح المعرض وسط حضور غفير من التجار ورجال الأعمال والزوار.

وقال السيد شايق إن الشركات الباكستانية المشاركة في هذا الحدث، هي من بين كبار المصدرين من باكستان الذين يتعاملون في الأرز والتوابل والصلصات والأطعمة المصنعة والأطعمة الجاهزة للطبخ من أصناف براتا والتندوري والمشروبات ومنتجات المخابز والحلويات.

من طرفهم، أخبر ممثلو الشركات الباكستانية أثناء حديثهم إلى وسائل الإعلام إن الطلب المتزايد على المواد الغذائية في المملكة، يوفر فرصة كبيرة للشركات الباكستانية لرفع مساحتها في السوق السعودية وتعزيز حصتها في السوق من خلال التسويق المكثف. وبما أن باكستان بلد زراعي ، وأن أكثر من %70 من صادراتها تعتمد على الزراعة والمنسوجات ، فإن لديها إمكانات هائلة لرفع حصة صادراتها من خلال الاستفادة من سوق الأغذية الحلال في المملكة العربية السعودية.

تشارك هيئة تنمية التجارة في باكستان (TDAP) بالتعاون مع القنصلية العامة الباكستانية في النسخة السابعة للمعرض فودكس السعودي بجدة والذي تنظم بمركز جدة للأحداث والمنتديات في الفترة من 11 إلى 14 نوفمبر 2019.

وقد تم إنشاء جناح باكستان في المعرض ويقدم القسم التجاري في القنصلية تعاونًا كاملاً إلى الشركات الباكستانية من أجل التوفيق ومطابقة منتجاتها في المملكة العربية السعودية والاستفادة من الفرص الهائلة الناشئة عن الرؤية السعودية 2030 لتعزيز التجارة الثنائية والاستثمار. يذكر أن حجم التجارة الثانية بين باكستان والمملكة العربية السعودية بلغ 3.2 مليار دولار في عام 2018م.
مطابقة صنع منتجاتهم.

عن عاتكه ملا

معكم عاتكه ملا بكالوريوس ادب انجليزي ودبلوم قيادة حاسب آلي ودبلوم سكرتارية تنفيذيه دكتوراه فخريه ف التوحد من فيدرالية الامم المتحده ناشطه اجتماعيه ف التوعيه بالتوحد عضوة ف الجمعية السعودية للتوحد عضوة في مجموعة امي معي للتوحد عضوة ف هيئة الاغاثة الاسلامية العالميه عضوة في جمعية الأطفال المعاقين عضوة في اصدقاء فيدرالية الامم المتحده عضوة في جمعية الثقافة والفنون المنتدى الثقافي عضوة في جمعية الايدي الحرفية وعضو مؤسس لقروب لحياتنا رسالة التطوعي عضوة في اتحاد جامعة الدول العربية عضوة في نادي متطوعي جده احد مؤسسي مبادرة احنا نقدر وعضوة فيه رئيس تنفيذي للجنة ذوي الاحتياجات الخاصة ف هيئة الاغاثه مساعد اداري ف مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز منسقه اعلاميه في العلاقات العامه في المستشفى الجامعي مديرة قسم الطب والاسرة في صحيفة شبكة الاعلام السعودي الالكترونيه محررة صحفية في صحيفة وقع لكل حدث متعاونه مع عدة صحف اقوم بالقاء محاضرات توعوية عن التوحد ف المدارس والمراكز شاركت في تنظيم العديد من المؤتمرات والملتقيات في مجال الاعاقة لي مقالات في الصحف والمجلات قناتي على اليوتيوب باسم عاتكه ملا او atikkamulla ارجو الدعم بالنشر واللايك والاشتراك صاحبة حملة يداً بيد نحو التوحد ‏Atikkah-mulla@hotmail.com

شاهد أيضاً

بعد #ميزانية 2020 هل سيتم إيقاف #حساب_المواطن.. وزير المالية يجيب

كشف اليوم وزير المالية، محمد الجدعان، عن استمرار برنامج حساب المواطن بعد إقرار ميزانية 2020. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X