الرئيسية / فنون وثقافة / الحلقة الثانية: جاليري “قاف” يصنع ورد الأورجامي

الحلقة الثانية: جاليري “قاف” يصنع ورد الأورجامي

الحلقه الثانية
فنّ الورد الأورجامي المطوّر .. طريق الجمال من بيئتك

وقع جدة

تتوالى أحداث جاليري قاف للفنون التشكيلية، وتمتدّ النشاطات والفعاليات الفنيّة اليومية في ورش عمل تدريبية، فيما يخص الفنون التشكيلية بشتى أنواعها لمواهب ذوي الاحتياجات الخاصة بمقرّ الجاليري في مركز سلمى بمدينة جدة، بتاريخ 15ديسمبر 2019م. تحتضنها وتشرف عليها صاحبة المبادرة الفنانة التشكيلية الدكتورة هالة فقيها.

وتهدف هذه المبادرة الفنيّة المجتمعية، إلى إخراج طاقات ذوي الاحتياجات الخاصة في مجال الفنون ويكاد ان يكون عندهم الموهبة مسبقا، ولكن عبر المبادرة يتم تشغيل الموهبة واستغلالها وتوظيفها عن طريق التدريب في ورش العمل لصقلها وتطويرها.

هذه الورشة (فن الورد الأورجامي المطور) بقيادة المدربة فريال محمد النهدي، وهي مدربة معتمدة من الاكاديمية البريطانية وحاصلة على عدة شهادات مختلفة ومتنوعة الخبرة، واشتركت في معارض دولية وجاليري مركز سلمى.

نلقي معكم الضوء على ذوي الاحتياجات الخاصة عن ورشة عمل (فنّ الورد الأورجامي المطور)، وهو فن تشكيلي يعتمد على مهارات طي الورق وصنع الأشكال الفنيّة من خلاله، والتي من أبرزها تشكيل الورد بطرق مختلفة من طي الورق، وتدريب المتدربين من ذوي الاحتياجات الخاصة على إتقانها ليتمكنوا في نهاية الورشة من صنع وانتاج جماليات رائعة وأشكال متميزة من ألوان وأحجام مختلفة لوردة الأورجامي.

ومن خلال ذلك يكون لهم مكسب من الرزق المعين في الحياة اليومية، كما أنهم يستفيدون على الصعيد الشخصي في تطوير مهاراتهم وممارستها في حياتهم اليومية لنشر الجمال واستغلال المواد والأدوات من نفس البيئة المحيطة بهم وإعادة تدويرها للإستفادة منها.

عن هاله فقيها

شاهد أيضاً

قَرّرْتُ هَجْرَكْ!

قصيدة بقلم: أ. حمزة بصنوي كاتب وشاعر ومؤلف موسيقي- ماجستير إدارة أعمال  ارْحَلْ .. فقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *