آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار محلية / اللواء كسناوي يكرم كرامبي ويدشن فرع قدور بالشوقية

اللواء كسناوي يكرم كرامبي ويدشن فرع قدور بالشوقية

عاتكه ملا – مكة المكرمة :

كرم اللواء عبدالله محمد كسناوي، الطاهي الشهير: بكر محمد كرامبي أحد أشهر وأقدم طهاة السيريه في مكة المكرمة خلال تدشين أحد فروع مطعم أبو قدور في حي الشوقية بأم الكتاد.

بعد مسيرة في هذا المجال قاربت  70 عاماً، كما كرمت إدارة المطعم اللواء كسناوي خلال التدشين التي تعد تتويجاً لمسيرة الطاهي كرامبي، التي بدأت مع عبدالقادر قاسم هوساوي الملقب أبو قدور من بداية السبعين الهجرية بحوش بحي المسفلة بمكة المكرمة.

حيث كانت وجبة السيرية من الوجبات الرئيسية في المجتمع المكي، ولايكاد يكون هنالك بيت في مكة إلا وقد تناول هذه الوجبة الغنية بالبروتين والخالية تماماً من الزيوت المهدرجة، واستمر هذا العطاء عقود من الزمن حتى توفي العم قدور.

وظل بكر محمد كرامبي يواصل عمله في الطهي قرابة 35 سنة حتى شعر بإتقان أحفاد هوساوي للمهنة، وسلم الراية للشاب عبدالله يوسف هوساوي ليكمل تلك المسيرة الطيبة التي بناها الأجداد، وبدأ بربط التاريخ القديم مع الجديد بأسلوب جمع الماضي والحاضر.

واليوم نرى مطاعم عم قدور بفضل الله أصبحت من افضل المطاعم بمكة المكرمة التي تقدم الوجبات الشعبية، ودشن سعادة اللواء عبدالله محمد كسناوي الفرع الجديد بأم الكتاد بحضور المطوف بسام حسن إدريس، والمطوف مختار عبدالرشيد، ويحيى هوساوي، وعيسى هوساوي، والمهندس مروان عبدالعزيز هوساوي،  والكابتن أسامه حسن سرديدي، وحمزه هوساوي، وناصر كنو، وعبدالرزاق بخاري، وعدد من أعيان وأهالي المجتمع المكي.

 

عن عاتكه ملا

بكالوريوس ادب انجليزي ودبلوم قيادة حاسب آلي ودبلوم سكرتارية تنفيذيه، دكتوراه فخريه ف التوحد من فيدرالية الامم المتحده

شاهد أيضاً

شرطة الشرقيه : القبض على سائق المركبة الهارب بالخبر

وقع ( متابعات ): صرح  المُتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية المقدم محمد الشهري بأنه إشارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *