آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار إقتصادية / رئيس أرامكو يفوز بالشخصية التنفيذية لعام 2020 في مجال الطاقة

رئيس أرامكو يفوز بالشخصية التنفيذية لعام 2020 في مجال الطاقة

وقع – ماجد الشريمي:

حصد المهندس أمين حسن الناصر رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين على شخصية العام التنفيذية في مجال الطاقة لعام 2020م.

هذا ما أعلنت عنه شركة إنيرجي إنتلجنس اليوم لنيل هذه الجائزة الدولية الرفيعة التي يجري الترشيح لها عن لجنة تضم أكبر المديرين التنفيذيين العالميين في مجال صناعة الطاقة، ويعد الناصر المسؤول التنفيذي الرابع والعشرين الذي يفوز بها.

وقد استحق الترشيح بعد ما انطبقت المعايير التي تشمل العديد من المنجزات التي جعلت الشركة تحقق نتائج كبيرة ومهمة على صعيد توفير الطاقة للعالم، وكان ابرز تلك المنجزات إطلاق أكبر اكتتاب في العالم، والإستحواذ على أحد أكبر شركات البتروكيميائيات في العالم، شركة سابك وكذلك التعامل مع هجوم غير مسبوق على مرافق أرامكو.

يُشار إلى أن عملية اختيار شخصية العام التنفيذية في قطاع الطاقة، التي كانت تُعرف قبل عام 2019م بجائزة شخصية العام التنفيذية في مجال البترول، تديرها شركة إنيرجي إنتليجنس التي تجمع الترشيحات من رؤساء أكبر 100 شركة نفط وغاز حسب تصنيف “إنيرجي إنتلجنس” السنوي لأفضل 100 شركة طاقة، ويجري التصويت بعد ذلك على الترشيحات من خلال لجنة اختيار خاصة تضم الفائزين بالجائزة في السابق وغيرهم من كبار المسؤولين التنفيذيين في قطاع الطاقة.

وكان من بين الفائزين بالجائزة في السابق بين فان بيردين، من شركة رويال دتش شل (2019م) وبوب ددلي، من بريتيش بتروليوم (2018م) وباتريك بويان، من شركة توتال (2017م) ومعالي المهندس خالد الفالح، من أرامكو السعودية (2016م) وريكس تيليرسون، من إكسون موبيل (2015م) وإيميليو لوزويا، من بيميكس (2014م) وبيتر فوسير، من رويال دتش شل (2013م) وفو شينجيو، من ساينوبك (2012م).

وفي ختام تقريرها نشرة “إنيرجي إنتلجنس ” مسيرة المهندس الناصر مشيرةً إلى أنه انضم لأرامكو السعودية في عام 1982م بعد حصوله على درجة البكالوريوس في هندسة البترول من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران، وتولى عدة مناصب قيادية بما فيها العمل لمدة 7 أعوام كنائب أعلى للرئيس للتنقيب والإنتاج في الشركة قبل تعيينه كرئيس لأرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين في سبتمبر 2015م.

وإلى جانب منصبه في أرامكو السعودية، يشغل الناصر عضوية المجلس الاستشاري الدولي في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وعضوية مجلس أمناء جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وعضوية مجلس الأعمال الدولي التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي، وعضوية المجلس الاستشاري للرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لمعهد ماساتشوستس للتقنية، كما أنه عضو منذ عدة عقود في جمعية مهندسي البترول، وحصل على جائزة الإنجاز مدى الحياة في عام 2017م.

عن ماجد الشريمي

مدير إدارة التصميم بكالوريوس،تربيه،خاصه،مدرب تنمية بشريه ناشط اجتماعي عبر التويتر والانستقرام عاشق للتصوير

شاهد أيضاً

مصرف الراجحي يوقع اتفاقية حلول تمويلية مع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

فيصل العوهلي- وقع الدمام  أعلنت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *