الرئيسية / أخبار محلية / أكبر قرية للشحن في الشرق الأوسط بمطار الرياض

أكبر قرية للشحن في الشرق الأوسط بمطار الرياض

يوسف العاتي_ جازان:


افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض أمس الثلاثاء الموافق 13/1/2020م،  قرية الشحن النموذجية في المنطقة المساندة بمطار الملك خالد الدولي، بحضور وزير النقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر، ورئيس هيئة الطيران المدني الأستاذ عبد الهادي بن أحمد المنصوري.

 

كما افتتح سموه مبنى محطة الشحن الجديدة للشركة السعودية للخدمات اللوجستية (SAL) لتكون المشغل الأول والبوابة الرئيسة للشحن في مطارات المملكة وبطاقة تشغيلية تقدر بـ 600.000 طن سنوياً، وكذلك مبنى الشحن السريع (ناقل) إكسبرس التي وتقدر طاقتها التشغيلية بـ 40.000 طن سنوياً.

 

كما أكد وزير النقل رئيس اللجنة الإشرافية لتخصيص قطاع النقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر على أهمية تحقيق متطلعات الرؤية لـ 2030 من خلال تنفيذ المبادرات الداعمة لبرنامج تطوير الصناعات الوطنية والخدمات اللوجستية، وإن المملكة أصبحت من أكثر الأسواق العالمية تطوراً وجاذبة للشركات العالمية الكبرى.

 

وذكر أن القرية ستعزز الكفاءة التشغيلية في مجال الشحن، وتحسّن عملية التكامل اللوجستي على المستويين الإقليمي والدولي، بما يؤدي لتعزيز مكانة المملكة وجعلها مركزاً لوجستياً إقليمياً فريداً من نوعه، مستفيدةً بذلك من موقعها الجغرافي الاستراتيجي بصفتها مركز ربط للقارات الثلاث.

 وتعدّ قرية الشحن النموذجية الأولى من نوعها في مجال الشحن الجوي على المستوى الشرق الأوسط من خلال توفير منطقة متكاملة لإنشاء مبان ٍ مستقلة لكل مشغل لخدمة الشحن السريع بأعلى المواصفات لإنهاء العمليات كافة في مكان واحد وبكفاءة عالية، بما يتوافق مع متطلبات الاتحاد الدولي للنقل الجوي IATA، كما ستسهم القرية باستقطاب المزيد من شركات الشحن المحلية والعالمية، وكذلك تنمية الحركة الجوية وتحسين الخدمات، بالإضافة إلى إيجاد فرص عمل للمستفيدين.


عن يوسف العاتي

بكالوريوس‏‏‏‏‏ صحافة وإعلام بجامعة جازان المنسق الإداري و مدير المنطقة الجنوبية للصحيفة

شاهد أيضاً

زيارة أعضاء منتدى الإعلام السعودي الدولي لقنصلية الجابون

عاتكه ملا – وقع / جده وصل الى قنصلية الجابون بجده مساء أمس الخميس وفد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *