الرئيسية / أخبار محلية / الهئية السعودية للحياة الفطرية تتوعد “صائد الغزلان” بالعقوبة

الهئية السعودية للحياة الفطرية تتوعد “صائد الغزلان” بالعقوبة

ماجد الشريمي – وقع 

تداول ناشطون لفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لشخص يوجه طلقات من سلاحه الناري عبر نافذة السيارة التي يستقلها هو وشخص اخر على عدد من الغزلان وهي تهرب من هذا الصياد وتبدو المنطقة التي تم تصوير المقطع فيها ترابية خالية، ليقوم بعدها باصطياد الغزلان واحدًا تلو الأخرى.
مما اثار، غضب المشاهدين و طالبوا باتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك التصرف الذي يهدد الحياة الفطرية .

كما أكد نائب الهئية السعودية للحياة الفطرية الدكتور هاني تطواني لقناة الاخبارية عبر اتصلاً هاتفي، حيث قال: التطواني بعد اطلاعنا على المقطع المتداول لتحديد المكان وعدد الغزلان التي تم اصطيادها قال لم نستطع تحديد المكان ما اذا كان داخل المملكة أو خارجها وتم التواصل مع الجهات الأمنية و أحلنا الموضوع للأمن العام وذلك للتحري وتحديد هوية المقطع والحساب الذي نشره .

وأضاف ان نظام الصيد يُعني بضبط مخالفاته وتطبيق عقوباته عن طريق وزارة الداخليه ، كما تختلف عقوبات نظام الصيد حسب المكان والزمان ونوع المصيد وتعتبر الضبا من الأنواع الممنوع اصطيادها في جميع الأوقات وكذلك نوع السلاح المستخدم في الصيد.

عن العقوبه لتلك المخالفة قال: لا تزيد عن 20الف ريال وقد تنقص حسب ما تنظر فيه لجنة المحاكمة وتشمل كذلك مصادرة الأسلحة المستخدمة وعقوبة التشهير .

وأشار إلى أن تطبيق النظام على مخالفي نظام الصيد تتولاه وزارة الداخلية التي تنسق معها الهيئة للتوصل إلى المخالفين وإيقاع العقوبات بحقهم.

عن ماجد الشريمي

مدير إدارة التصميم بكالوريوس،تربيه،خاصه،مدرب تنمية بشريه ناشط اجتماعي عبر التويتر والانستقرام عاشق للتصوير

شاهد أيضاً

بدء تسجيل المشاركين في النسخة الثالثة لمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور غداً.. والدمام أولى المحطات

مريم الأحمد – وقع الدمام تبدأ يوم غد الأحد، عملية تسجيل المشاركين في النسخة الثالثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *