الرئيسية / مقالات / بحجم قبضة اليد

بحجم قبضة اليد

بقلم: أ. غلا النجعي

       خلق الله جل في علاه الإنسان من مجموعة من الأعضاء، كل عضو له وظيفة معينة، ومن أهم هذه الأعضاء القلب وهو عضو عضلي يضخ الدم عبر الأوعية الدموية في الدورة الدموية ليحافظ على حياة الانسان بعد الله، وإن توقف توقفت حياته، ويقع القلب في الصدر بين الرئتين مائلا لليسار قليلا ولا يتجاوز حجمه حجم قبضة اليد.

       سبحان القائل في كتابه الكريم “وفي أنفسكم أفلا تبصرون“، فأمرنا سبحانه بالتفكر والتدبر فيما خلق لنكون على يقين تام بأنه القادر على كل شيء وتكون قلوبنا مؤمنة مخلصة العباده لله وحده دون سواه.

    وفي القلب يكمن الإحساس بمشاعر مختلفة ، منها مشاعر سلبية مثل الكُره والحزن والألم والغضب والقهر والحقد، وهذه المشاعر تنعكس على صحة الانسان وتمنحه المرض والتعب الشديد وتصبح حياته في كدر وضيق وهمٍّ دائم .

    وفي المقابل هناك مشاعر إيجابية مثل الحب والفرح والتفاؤل والرأفة والرحمة، تكمن تلك المشاعر في توجيه العقل لإرسال الجانب الحسن المضيء المشرق بتلك الأحاسيس الرائعة للقلب وإشباعه بها، لتنعكس على روح الإنسان من الداخل ، ويصبح قلبه قلباً سليماً معافى خالٍ من الامراض.

     ” ألا بذكر الله تطمئن القلوب “، فلنحرص على ذكر الله لتطمئن قلوبنا وتمتلئ مشاعر صادقة نغمر بها مَن حولنا ،وتدوم حياتنا بسعادة ووئام.

عن مقالات وقع

مساحة يشاركنا فيها المبدعون بمقالاتهم.. وهذه المقالات تعبر عن آرائهم ولا تعبر عن رأي الصحيفة بالضرورة.

شاهد أيضاً

التمثيل .. والتدخين

بقلم: د.سعود المصيبيح      فـي الأول الابتدائي فـي مدرسة سعيد بن جبير الابتدائية فـي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *