الرئيسية / الفعاليات القادمة / الأميرة أضواء ال سعود الإعاقة قضية مجتمع وواجبنا دعمهم وتحقيق أحلامهم

الأميرة أضواء ال سعود الإعاقة قضية مجتمع وواجبنا دعمهم وتحقيق أحلامهم

متابعات _ وقع:

رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة أضواء بنت فهد بن سعد بن سعود بن عبدالعزيز ال سعود فعاليات عبق الماضي، الذي يستهدف ذوي الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة.

وقامت الأميرة أضواء ال سعود بقص شريط الافتتاح، ثم تجولت سموها في أركان المعرض الذي يشارك به العديد من ذوي الهمم وذوي الإعاقة في واحدة من أبرز الأعمال الإنسانية والمجتمعيه التي تتبناها سموها لدعم الأعمال المجتمعية.

وشاهدت سموها محتويات المعرض الذي تضمن العديد من المهن والحرفيات الجمالية والإبداعية، وشهدت الأميرة أضواء ال سعود الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة، حيث ألقى فهد الشهري كلمة نيابة عن ذوي الهمم رحب فيها بسمو الأميرة والحضور، معربًا عن شكره على رعايتها للحفل ودعمها لجميع البرامج التي تهتم بهذه الفئة الغالية على القلوب.

ونوه مضحي القريني بما تقوم به الأميرة أضواء ال سعود من جهود كبيرة لدعم الأعمال الإنسانية، منوها بما تقوم به من أجل تهيئة المكان لذوي الإعاقة الحركية، ولفت إلى أن المهرجان يعمل على دعم ذوي الإعاقة وضمان الشمول والمساواة، مشيرًا إلى أن المهرجان يأتي بمشاركة جميع أفراد المجتمع.

كما تحدثت الخيالة تهاني الحربي عن تجربتها ونجاحها في حياتها وتخطيها لإعاقتها، متضمنة زيادة الوعي العام لفهم معنى الإعاقة باعتباها قضية مجتمعية وإنسانية.

وأكدت الأميرة أضواء ال سعود على أن قضية الإعاقة قضية مجتمعية وإنسانية ودينية، وأنها تعمل من أجل الوصول بالعمل المجتمعي نحو الاستدامة، وبما يتوافق مع رؤية التحول الوطني ٢٠٣٠ والتي تنص علي أهمية دعم هذا الجانب المهم من أجل تحقيق كل ما يتوافق مع تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعودو وولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله، معبّـرة عن سعادتها لافتتاح الأركان الخاصة بذوي الإعاقة في مهرجان عبق الماضي، منوهةً بما تشهده المملكة من نهضة تنموية شاملة في مختلف المجالات، وأن هذا الوطن يشهد تحولات مجتمعية مهمة حتى أصبح نموذجا في الاهتمام بذوي الإعاقة وإبداعاتهم، وهو ما يجعلنا نشدد أهمية التفاعل معهم لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

ودعت الأميرة أضواء ال سعود الله التوفيق لتحقيق الكثير من المشاريع النوعية والتنموية ذات الجودة العالية التي تسهم في بناء الإنسان والمجتمع.

وأكدت الأميرة أضواء بنت فهد بن سعد آل سعود أن هذا الدعم الخاص مني لذوي الهمم والأُسر المنتجة ووجودي معهم هو فخر لي في أن أكون معهم، حيث عملت لسنوات طويلة بمشاريع من شأنها أن تُسهم في مساعدتهم وتطويرهم، إلى أن هناك عدة مبادرات ومشاريع أخرى لإقامة مثل هذه الفعاليات الخاصة بذوي الهمم، وكذلك دعم للأسر المنتجة، وهذا كله بناءً على التطوير للمشاريع والدعم المهيأ بعدة فرق والمكون أعدادها من 11 فريق وأن هذه المبادرة قليلة بالنسبة للأعمال التي قدمتها والتي نفتخر ونعتز بنتائجها لأنهم يستحقون الدعم، داعية كل أفراد المجتمع دعم ذوي الإعاقة من أجل تطوير أعمالهم وتحقيق تطلعاتهم.

عن فاطمة محمد الجبيني

مستشارة اعلامية مستشارة تربوية تعليمية حاصلة على ماجستير في علم الطاقة الحيوية دبلومة في التخاطب والتوحد مدرب معتمد في برامج التنمية البشرية والإحتياجات الخاصة خبرة ١٦ سنة في مجال التخاطب والتربية الخاصة

شاهد أيضاً

تأجيل معرض الرياض الدولي للكتاب

عبيرالحمد – وقع الرياض: تزامناً مع الأحداث الجارية وحرصاً على سلامة الجميع قررت وزارة الثقافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *