الرئيسية / أخبار رياضية / ديربي لندن المثير ينتهي حبايب(2/2)

ديربي لندن المثير ينتهي حبايب(2/2)

مصطفى شراحيلي

خطف آرسنال تعادلًا ثمينًا من مضيفه تشيلسي (2-2)، على ملعب ستامفورد بريدج، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وسجل الثنائي جورجينيو وسيزار أزبيليكويتا، هدفي البلوز، في الدقيقتين 28 و84، بينما أحرز جابرييل مارتينيلي وهيكتور بيليرين هدفي المدفعجية، في الدقيقتين 63 و87.

وبهذه النتيجة، واصل تشيلسي تواجده بالمركز الرابع، برصيد 40 نقطة، بينما يحتل آرسنال المرتبة العاشرة، برصيد 30 نقطة.
وجاءت الخطورة مبكرا من جانب تشيلسي، وكاد هودسون أودوي أن يخدع لينو بتسديدة رائعة، من الجانب الأيسر، لتذهب الكرة ساقطة فوق الحارس الألماني، لكنها ارتطمت في العارضة وذهبت خارج الملعب ، ومع انتصاف الشوط الأول، ارتكب شكودران موستافي خطأً فادحًا، في إعادة الكرة إلى لينو، لتصل إلى أبراهام قبله، ليرواغ حارس المدفعجية، ويحاول وضع الكرة داخل المرمى الخالي.

لكن تدخل ديفيد لويز عليه أسقطه أرضًا، ليحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح البلوز، ويشهر البطاقة الحمراء في وجه المدافع البرازيلي.

وسدد جورجينيو ركلة الجزاء، لينفذها بنجاح، ويسجل منها هدف التقدم لأصحاب الأرض، ووقف لينو حائلًا أمام تعزيز تشيلسي تقدمه بهدف ثانٍ، بعدما توغل أودوي داخل منطقة الجزاء، وأطلق تسديدة قوية بوجه القدم الخارجي، لكن حارس آرسنال كان لها بالمرصاد.
واستمرت هيمنة تشيلسي على مجريات اللعب في الشوط الثاني، خاصة مع النقص العددي لآرسنال، الذي جعله عاجزًا عن التقدم حتى منطقة جزاء البلوز.

لكن آرسنال نجح في شن مرتدة سريعة، مع حلول الدقيقة 63 عن طريق جابرييل مارتينيلي، الذي انطلق قاطعًا مسافة طويلة، قبل أن يسقط نجولو كانتي أمامه، ليجد اللاعب نفسه وجهًا لوجه مع كيبا، ليضع الكرة بسهولة داخل الشباك، معادلًا النتيجة للضيوف، وتواصلت انتفاضة آرسنال في الدقائق التالية، بعدما مرر نيكولاس بيبي الكرة لأليكسندر لاكازيت، الذي وجد نفسه في مواجهة مع كيبا هو الآخر، ليسدد الكرة داخل الشباك، لكنه كان متسللًا، ما دعا الحكم لإلغاء الهدف.
وشهدت الدقائق الأخيرة تراجع المدفعجية، وتقدم لاعبي البلوز.


ونجح لينو في حرمان روس باركلي من هز شباكه، بعدما تصدى لكرة من ضربة رأسية، وجهها اللاعب الإنجليزي نحو مرماه، وحاول لامبارد تكثيف الضغط الهجومي على دفاع الضيوف، عبر إشراك البلجيكي ميتشي باتشواي بدلًا من ويليان، في آخر 11 دقيقة من الوقت الأصلي، وجاءت الدقيقة 84 بالخبر السعيد لأصحاب الأرض، بعدما أرسل أودوي كرة عرضية من الجانب الأيسر، قابلها سيزار أزبيليكويتا بلمسة مباشرة بقدمه، إلى داخل الشباك، ليتقدم تشيلسي بهدف ثانٍ.

ولم تمض سوى دقيقتين فقط، حتى أشعل آرسنال المباراة مجددًا بمعادلة النتيجة، عن طريق هيكتور بيليرين، الذي أطلق تسديدة في أقصى الزاوية اليسرى للحارس الإسباني كيبا، ليعيد الضيوف اللقاء إلى نقطة الصفر، وأهدر باتشواي فرصة خطف هدف الفوز للبلوز، قبل دقيقتين على نهاية الوقت الأصلي، بعدما استقبل كرة عرضية أرضية، لكنه وجهها إلى خارج الملعب، رغم خلوه من الرقابة، لتنتهي المباراة بالتعادل (2-2).

عن مصطفى شراحيلي

موظف علاقات عامة وإعلام بوزارة التعليم

شاهد أيضاً

اتحاد البولو يطلق كأس الاتحاد تزامنا مع اليوم الوطني

الرياض ـ متعب الجوهر تنطلق يوم الخميس المقبل بطولة كأس الاتحاد السعودي للبولو الأولى للعام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *