آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار رياضية / الصين تكشف عن أسماء المدن المستضيفة لبطولة كأس آسيا للمنتخبات 2023

الصين تكشف عن أسماء المدن المستضيفة لبطولة كأس آسيا للمنتخبات 2023

عثمان الزهراني – وقع الطائف

تستضيف دولة الصين بطولة كأس آسيا في عام 2023، وقد أعلنت عن المدن التي سوف تستضيف مباريات البطولة البالغ عددها 51 مباراة، بحيث تضم كل من العاصمة بكين إلى جانب تيانجين وشنغهاي وتشونغكينغ وتشينغدو وجيان وداليان وكينغداو وزيامين وسوجو بمعدل مباراتين لكل مدينة.

وقال معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: تعتبر بطولة كأس آسيا أهم بطولاتنا على مستوى المنتخبات الوطنية، وانا واثق أن الاتحاد الصيني لكرة القدم والمدن المختارة سوف ينظمون بطولة تحافظ على المكانة العالمية لكأس آسيا.

وأضاف: يتقدم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالشكر إلى الاتحاد الصيني لكرة القدم والمدن العشر المختارة، على التزامهم بالمشاركة في احتفالية كرة القدم الآسيوية، وأتمنى لهم كل التوفيق والنجاح في طموحهم لإظهار قدرة الصين للعالم على استضافة أكبر البطولات الدولية في كرة القدم.

وكذلك فإن الاتحاد الصيني لكرة القدم ينظر إلى جوهرة البطولات الآسيوية على أنها فرصة لعرض تقدمه وإنجازاته أمام العالم، حيث يسعى في فترة الإعداد للبطولة من أجل التعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والمدن المضيفة لتنظيم مهرجان ناجح وواسع الانتشار لكرة القدم الآسيوية.

وسوف يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمراجعة ترتيبات البطولة وخطط التنظيم المقترحة من قبل المدن المضيفة والاتحاد الصيني لكرة القدم، وذلك في بداية هذا العام الجديد 2020.

ويشار إلى أن الصين كانت استضافت نهائيات كأس آسيا في نسخة عام 2004، وعلما بأن آخر من توج من العرب ببطولة آسيا المنتخب القطري بالنسخة الماضية.

عن عثمان يحيى الزهراني

موظف قطاع خاص

شاهد أيضاً

بصمة اتحادي تُكرم الفائزين في المسابقة الأولي للبصمة

الرياض – متعب الجوهر في لقاء ودي مُنتعش بالأصفر والأسود و ضمن فعاليات بصمة اتحادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *