الرئيسية / أخبار محلية / جنة الأطفال في منازلنا

جنة الأطفال في منازلنا

هدى السميح – وقع الرياض:

افتتح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سليمان بن عبد العزيز الزبن أول مركز ضيافة أهلي للأطفال، بمقر مجمع المشفى الطبي في مدينة الرياض.

اطلّع فيها خلال جولته على الخدمات التي يقدمها المركز ومن أهمها تقديم برامج تعليمية وتثقيفية وترفيهية.

وكشف خلال جولته عن توجه الوزارة نحو فتح مراكز لضيافة الأطفال بالمنازل كمنتج رابع تعمل عليه الوزارة حالياً، كما  تعمل على تسهيل الإجراءات النظاميه له من الناحية الإدارية والتقَّنية، بحيث يكون الطفل في أيدي أمينة بوجود المراقبة والمتابعة.

و يتماشي هذا المشروع مع طموحات الوزارة في توظيف المرأة وفتح مجالات الإستثمار لها بحيث يساعد في تقليل المشاكل الاجتماعية الناتجة عن وجود العاملات الأجنبيات ومن العنف الأسري، منوهاً على أن مراكز الضيافة المنزلية سوف تتيح للأم القادرة على العمل ولديها الإمكانيات في المنزل أن تعمل  وتستثمر في هذا المجال، وهذا سيكون له عوائد جيدة خاصة على الطفل الذي يعتبر اللبنة الأولى للمجتمع، بالإضافة إلى انه يساعد في فتح فرص وظيفية للمرأة الباحثة عن العمل، مما يحسب للوزارة في تحقيق رؤية 2030 لتمكين المرأة في إكتفائها وسد إحتياجها الاجتماعي.

وختاماً رحب “الزبن” بتلقي أفكار الإستثمار الاجتماعي التي تنعكس على المجتمع بالخير والفائدة وتساهم في تحقيق الأهداف السامية لرؤية المملكة 2030.

عن هدى السميح

كاتبة و محررة اخبارية في صحيفة وقع معدة برامج تلفزيونية

شاهد أيضاً

الدفاع المدني يفتح باب القبول والتسجيل على الوظائف العسكرية

متابعات – وقع: أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية عن فتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *