الرئيسية / أخبار محلية / أمير الرياض يفتتح ملتقى الطيران العام الخامس

أمير الرياض يفتتح ملتقى الطيران العام الخامس

متابعات- وقع الرياض

افتتح الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض اليوم “ملتقى الطيران العام في نسخته الخامسة” الذي تستضيفه العاصمة الرياض ويشارك فيه أكثر من 60 طياراً و7 فرق للعروض الجوية الدولية من إيطاليا وبريطانيا والسويد وبولندا وألمانيا ومصر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وكان في استقبال أمير الرياض لدى وصوله الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء الذي قدم شرحاً موجزاً لأمير الرياض عن مستجدات ملتقى الطيران العام، وأبرز العروض التي سيتم تقديمها، إلى جانب أبرز الفرص الاستثمارية التي تعم فائدتها على المواطن السعودي.

بعد ذلك تجول أمير المنطقة في أرجاء المعرض، التقى خلالها العديد من المشاركين في “ملتقى الطيران العام” واستمع إلى موجز مفصل حول مجال الطيران وأنشطته والفعاليات ونماذج من الطيران المدني، وكرم الجهات المشاركة في الملتقى والرعاة.

وأعرب أمير الرياض في تصريح صحفي عن سعادته بالوجود في هذا الملتقى الذي يحظى برعاية الأمير سلطان بن سلمان, وقال: “لطالما كان الإبداع حليفه في كل مجال يعمل به، وإنجازات سموه تتحدث عنه”.

وتمنى الأمير فيصل بن بندر أن يستمر الملتقى لأعوام مديدة، مشيداً بما شاهده من إبداع وتنظيم على مستوى عالمي إلى جانب وجود وفود عالمية على أرقى المستويات، متمنياً أن يستفيد منها الشاب السعودي في المستقبل.

ويستقطب الملتقى نخبة واسعة من الجهات المحلية والعالمية المتخصصة والمهتمة بمجال الطيران، وهم ملاك الطائرات والطيارون من أنحاء العالم، إضافة إلى ملاك الطائرات من أعضاء نادي الطيران السعودي، وعدد من فرق الطيران وهم فريق الصقور السعودية، وفريق فرسان الإمارات، وفريق نادي الطيران السعودي للقفز المظلي الحر، وفريق نادي الطيران السعودي لنماذج الطائرات، وستة فرق من أشهر فرق الطيران في العالم، تنتمي لخمس دول، إضافة للشركات المقدمة للخدمات في مجال الطيران العام.

ويطلق الملتقى جملة من الفعاليات والأنشطة الجذابة والمشوقة في مجالات الطيران وعروضه التي تستهوي جمهور الحضور والمشاهدين الذين سيجتذبهم الملتقى وخصوصاً من فئة الشباب وهواة الطيران، حيث سيقدم الملتقى على مدى ثلاثة أيام عروضاً جوية تنفذها فرق جوية محلية وعالمية، ومنها عروض جوية ليلية مبهرة تقام لأول مرة في المملكة، وعروض القفز المظلي الحر، إضافة إلى استعراض فريق نادي الطيران السعودي للعديد من نماذج الطائرات المدنية لتعريف الجمهور بتطورها وخصائصها، كما سيكون هناك نشاط تثقيفي يتضمن عدداً من ورش العمل التي يشارك فيها جمع من الطيارين والمهتمين بمجال الطيران العام.

ويتضمن الملتقى – الذي سيقام على مدى ثلاثة أيام من الساعة الواحدة ظهراً إلى السابعة مساءً – فعاليات وأنشطة مبهرة في هذا الحدث الاستثنائي الذي تحتضنه للعام الخامس على التوالي.

عن حسناء العواد

شاهد أيضاً

المركز الوطني للوثائق والمحفوظات ينشر عدداً من الوثائق التاريخية حول اليوم الوطني

وقع- متابعات نشر المركز الوطني للوثائق والمحفوظات عبر حسابه الرسمي في منصة “تويتر” عدداً من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *