الرئيسية / فنون وثقافة / فن الرسم وديكور الشموع” ورشة فنيّة متخصصة في جاليري قاف

فن الرسم وديكور الشموع” ورشة فنيّة متخصصة في جاليري قاف

وقع جدة – هالة فقيها

       الحلقة الخامسة (5)

عقدت ورشة عمل متخصصة في “فن الرسم وديكور الشموع” لذوي الاحتياجات الخاصة من فئة الصم و البكم، ليلة الأربعاء 22 يناير 2020، في جاليري قاف للفنون التشكيلية بالتعاون مع مدرسة المهندسة منال عباس، وكان هذا التعاون إكملاً للمبادرة المجتمعية التي تسعى إلى توظيف الطاقات الفنية لأبناء المجتمع في مكانها الصحيح.

وقد لاقت ورشة العمل استحسان الحاضرات و ابدعوا في انجاز الأعمال الفنية، وقد قدمت الدورة المدربة المحترفة منال عباس شخصياً، والتي تمتلك سيرة فنيّة وجمالية مليئة تزخر بالعديد من التجارب الاحترافية وتمتلك 7 دبلومات في مجالات التصميم الداخلي والتجميل وتصميم الأزياء وإدارة الأعمال وغيرها.

تقول المهندسة منال والتي تمارس الفنون التشكيلية بمختلف مجالاتها “كنت متخوفة أن أواجه صعوبة في التعامل مع هذه الفئة”، لكن كان عكس مخاوفها فقد استطاعت بقدراتها المتميزة و مهاراتها في إيصال المعلومات بسهولة ويسر للمتدربات، مما أبهج قلوبهم و بادلوها الأحضان وقت استلام الشهادات وهم تغمرهم السعادة بما أنجزوه.

يعتبر جاليري قاف في مركز أدهم حاضنة للدورات الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة ومبادرة مجتمعية أولاً ولغيرهم من فئات المجتمع، وتقدم مدرسة المهندسة منال عباس دورات بالتعاون معهم لدعم الحرفة وزيادة اليد العاملة والمتخصصة في المجتمع، فالتأهيل والإحتراف هو من يصنع سواعد ابناء المستقبل.

عن هاله فقيها

شاهد أيضاً

ثقافة وفنون جدة” تنظم ندوة إفتراضية لتسليط الضوء على تاريخ الطوابع السعودية

متابعات-وقع نظَّمت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة  ندوة افتراضيًّة عبر منصة “زوم” للحديث عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *