الرئيسية / أخبار دولية / المؤتمر الثالث للأمراض الجلدية والليزر والطب التجميلي

المؤتمر الثالث للأمراض الجلدية والليزر والطب التجميلي

سوسن باحجري – جدة

افتتح في مكة المكرمة المؤتمر الثالث للأمراض الجلدية والطب التجميلي حيث ناقش حوالي 1500 طبيب ومختص من المملكة العربية السعودية ‏والعالم المستجدات الحديثة للتقنيات في مجال طب الجلدية والتجميل.

‏الهدف الأساسي للمؤتمر مناقشة أحدث الأبحاث والمعلومات في طب الجلدية والتجميل، وتشجيع التعاون الإقليمي في معالجة الحالات الصعبة.

‏حيث استقطب المؤتمر أطباء الجلدية السعوديين المتميزين من حملة الشهادات الأمريكية والأوروبية لعرض أبحاثهم المحلية، إضافة إلى 80 متحدثًا من نخبة أطباء الجلدية في أنحاء العالم مثل أمريكا وفرنسا وبريطانيا وجنوب أفريقيا.

و من أهداف المؤتمر أيضًا تشجيع التعاون الإقليمي والدولي في مجال طب الأمراض الجلدية، وإدخال أحدث الموضوعات و معالجة الحالات الصعبة من خلال الابتكار والتعاون، ومناقشة الأبحاث و المعلومات الحديثة، ورفع مستوى جودة القطاع الصحي في مجالات التعليم والتدريب ومخرجات الخدمات الصحية.

و من الجلسات العلمية برامج عن تحقيق “رؤية 2030”في مجال الصحة كما يشارك مجموعة من الأطباء المقيمين وطلاب الطب في الفعاليات و الورش.

‏و هناك جلسة يشارك فيها متحدثون من وزارة الصحة و مختصون بالقانون والتسويق عن وسائل التواصل الاجتماعي و تداخلها في المجال الطبي، ‏وذلك لتوضيح ما للطبيب وما عليه تنظيميًا و تطبيقيًا في التعامل مع وسائل التواصل الحديثة، ‏في ظل العادات الخاطئة التي ساهمت وسائل التواصل تداولها وما فيها من معلومات مغلوطة ومخالفة للأغراض الطبية.

و يشارك في تقديم المؤتمر ما لا يقل عن 80 متحدثًا ويتضمن 15 جلسة 11 ورشة علمية.

و المؤتمر يهدف لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية في مجال الصحة و إبراز دور المملكة الريادي في تخصص طب الأمراض الجلدية.

 

 

 

عن سوسن باحجري

أخصائية صعوبات التعلم - إستشاري جودة إدارية - إعلامية بصحيفة وقع

شاهد أيضاً

المحامية رباب المعبي تمثل السعودية في مؤتمر الوكالة العربية الفكرية للحماية الفكرية الدولي الأول بالكويت

سامية السريع _ الكويت: بدعوة كريمة من الرئيس الفخري للمؤتمر الشيخة نوال الحمود الصباح رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *