الرئيسية / أخبار محلية / العواد يوقع مذكرة تفاهم لمحاربة جرائم الاتجار بالبشر

العواد يوقع مذكرة تفاهم لمحاربة جرائم الاتجار بالبشر

حسناء العواد – وقع الرياض:

وقع رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور خالد العواد مذكرة تفاهم مع  مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في الرياض.

ووضح العواد أن المذكرة تأتي في إطار التعاون المشترك بين هيئة حقوق الإنسان والأمم المتحدة، وتهدف إلى تعزيز التعاون في المسائل المتعلقة بمكافحة جرائم الإتجار بالبشر والوقاية منها، وتطوير الأنشطة والبرامج وتنمية القدارات الوطنية المعنية بمكافحة جرائم الإتجار بالبشر.

وتقديم الخبرات الفنية والإدارية فيما يتعلق بنشاط مراكز ودور إيواء ضحايا هذه الجريمة، وتطوير قدرات العاملين في المجالات المختلفة ذات العلاقة بمكافحة الإتجار بالبشر، وإعداد وتطوير آليات استقبال الشكاوي والبلاغات المتعلقة بتلك الجرائم.

علمًا أن جهود المملكة في مجال مكافحة الإتجار بالبشر أسهمت في بناء إطار نظامي ومؤسسي يكفل حماية الأشخاص من تلك الجرائم دون تميز، وعززت ملاحقة مرتكبي تلك الجرائم وتقديم المساعدة للضحايا.

الجدير بالذكر أن المملكة تعمل على حماية وتعزيز  حقوق الإنسان عبر منظومة من القوانين والتشريعات  والتدابير التي أحدثت تغيرات جذرية وإصلاحات نوعية، وتحارب جرائم الإتجار بالبشر بكل طاقتها من خلال الأنظمة التي سنتها، والإتفاقيات والبرتوكولات الدولية التي انضمت لها، ومذكرات التعاون الموقعة مع المنضمات والجهات الدولية ذات العلاقة.

عن حسناء العواد

شاهد أيضاً

الأميرة دعاء بنت محمد قادة عظماء سجلوا ملحمة تاريخية بأحرف من الذهب توجت برؤية 2030

فاطمة الجبيني – جدة: قالت الأميرة دعاء بنت محمد أن يوم الوطن 90 هو يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *