آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار محلية / وزير التعليم: يؤكد على ضرورة جذب الشباب الموهوبين إلى المهن المالية

وزير التعليم: يؤكد على ضرورة جذب الشباب الموهوبين إلى المهن المالية

حسناء العواد – وقع الرياض 

شارك معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد ال الشيخ في حفل افتتاح منتدى المحاسبين بجلسة حوارية تحت عنوان دور المهن المالية في تحقيق مبادرات رؤية المملكة ومساهمتها في النمو الاقتصادي .

وأكد معاليه على دور الجامعات في تطوير المناهج الجامعية لمواكبة احتياجات سوق العمل في المهنة المالية والمحاسبية، وبناء مهارات خريجي المحاسبة لتوجيهها نحو تطوير وتنمية المهنة، وجذب الشباب الموهوبين إلى المهن المالية لزيادة حجم المؤهلين للمساهمة في بناء أحد أهم أهداف تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ (اقتصاد مزدهر).

وأشار  وزير التعليم إلى التركيز على تحديث المناهج والمراجع العلمية، بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل، والتركيز على مواكبة المناهج المعتمدة وما يستجد من أنظمة ولوائح ومعايير ذات علاقة بمهنة المحاسبة.

ونادى ال الشيخ إلى أهمية وجود مكاتب شركات افتراضية داخل المؤسسات التعليمية؛ لتعزيز ورفع كفاءة الطالب من الناحية العلمية والمهنية، وتثقيفه بأهمية الشهادات المهنية، والعمل على إيجاد دورات تدريبية للشهادات المهنية للطلاب في الجامعات والمؤسسات التعليمية.

واقترح معالي الوزير إلى ضرورة جذب الموهوبين من الشباب إلى المهن المالية عن طريق كفاية المسارات العلمية بتخصص المحاسبة لتلبية احتياجات سوق العمل (مسار عام فقط)، وعمل برامج أو مسارات داخل التخصص تركز على بعض التخصصات المطلوبة بسوق العمل (مثل المراجعة الداخلية، نظم المعلومات المحاسبية، المحاسبة الجنائية)،وضرورة وجود  مكاتب شركات افتراضية داخل المؤسسات التعليمية؛ لتعزيز ورفع كفاءة الطالب من الناحية العلمية والمهنية.

عن حسناء العواد

شاهد أيضاً

امانة الشرقية: الانتهاء من تنفيذ خطة الاحتفال باليوم الوطني الـ٩٠

مريم الأحمد – وقع الدمام كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن أبرز ملامح خطتها واستعداداتها للاحتفاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *