آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار محلية / 11 الف مراقب يستعدون لتعداد السعودية 2020

11 الف مراقب يستعدون لتعداد السعودية 2020

حسناء العواد _ وقع الرياض:

انطلق البرنامج التدريبي لمشروع تعداد السعودية 2020 يوم الأحد 1جمادى الثانية 1441ه الموافق 26 يناير 2020م، والتحق فيه  أكثر من 11 الف مراقب يتلقون تدريبهم في 110 مركز على مستوى المملكة العربية السعودية لمدة 6 أيام.

والغرض منه رفع كفاءة ومهارة “المراقبين” وتدريبهم على طريقة استخدام العنوان الوطني في التعداد، وقواعد وأساليب حصر المباني، وترقيم الوحدات العقارية، إلى جانب الحالات المحتملة أثناء عملية حصر المباني وترقيم الوحدات العقارية، وكيفية معالجتها، وطرق استيفاء استمارة حصر المباني وترقيم الوحدات العقارية، والمراجعة الميدانية والمكتبية لهذه العملية، كذلك التدريب على تقسيم منطقة عمل المراقب، وإسناد مناطق الباحثين آليًّا، وأساليب العمل الميداني للباحث، وأنواع الاستمارات المستخدمة في التعداد والتنقل الإلكتروني بينهما.

الجدير بالذكر أن التعداد الخامس للسكان والمساكن والمنشآت في المملكة العربية السعودية “تعداد السعودية 2020”  سيوفِّر قاعدةً عريضة من البيانات الإحصائية لتُستخدم كأساسٍ موثوق به في إجراء الدراسات والبحوث التي تتطلَّبُها برامج وخطط التنمية في المملكة وتحقيق رؤية 2030، إضافة إلى توفير البيانات والمؤشرات الإحصائية لقياس التغيّر الحادث في الخصائص السكانية مع مرور الزمن، وإجراء المقارنات المحلية والإقليمية والدولية، ومراجعة وتقييم التقديرات السكانية المستقبلية.

علمًا أن القوى البشرية العاملة في مشروع التعداد قرر لها فترة عمل  تنتهي في تاريخ 20/8/1441ه ولا توجد أعمال مستمرة بعد ذلك التاريخ.

يشار إلى أن شروط الترشيح تشمل تعيين المشرفين”من القياديين في الهيئة العامة للإحصاء، وأما بقية الفئات فيشترط التسجيل في برنامج لمرشحين.

عن حسناء العواد

شاهد أيضاً

سعودية تفاجئ زوجها بـ”عروس وحفل زفاف ومنزل وشهر عسل” هدية

فيصل العوهلي-وقع الدمام  قررت مواطنة تعمل قائدة مدرسة في جازان أن تدخل السرور في قلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *