آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار رياضية / الفريق السعودي الأول لرياضة السيارات يستعد للمنافسة في رالي حائل بـ 7 مشاركين

الفريق السعودي الأول لرياضة السيارات يستعد للمنافسة في رالي حائل بـ 7 مشاركين

هدى الخطيب – وقع

بدأ الفريق السعودي الاول لرياضة السيارات استعداداته للمشاركة في النسخة الخامسة عشر من رالي حائل الدولي, والذي ينظمه الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية من يوم الاثنين 3 / فبراير وحتى يوم السبت 8 / فبراير/ 2020 م.

وأوضح مدير الفريق بطل الشرق الاوسط للراليات د. محمد المالكي انه تم تجهيز 6 سيارات ودراجة نارية من نوع (كواد) يقودها 7من الشباب السعوديين المتخصصين وذوي الخبرة وهم :
1) المهندس أحمد المالكي ( سيارته T1).
2) الكابتن سعيد الشمراني ( سيارته T1).
3) الكابتن محمد الخميس (سيارته T1).
4) الكابتن فهد العيسى (T1).
5)- الكابتن ابر اهيم السحمان (سيارته T2).
6) الكابتن عبدالعزيز اليعيش (سيارته T2).
7) الكابتن عبدالله المالكي (دراجته كواد).

وقد تم تجهيز هذه السيارات والدراجه بأحدث المعدات والتجهيزات, مضيفاً: أن الفريق سيشارك بإحدى سياراته من نوع نيسان بطل الدروب (T2) بقيادة عضو الفريق الكابتن ابراهيم السحمان في المنافسة على بطولة العالم لراليات (الباها) مجموعة (T2) ولدينا طموحات كبيرة لتحقيق مراكز متقدمة في بطولة العالم لراليات الباها وكذالك بطولة المملكة للراليات الصحراوية.

وبين د. المالكي ان رياضة السيارات بدأت تستحوذ على اهتمام الشباب السعودي بشكل كبير وبدأ الاعلام يسلط عليها الاضواء وهذا ما كنا نسعى اليه عندما بدأنا خوض غمار هذه الرياضة في منتصف الثمانينات الميلادية، حيث كنت اشارك في الراليات العربية والدولية وحققت خلالها المراكز الاولى ومن بينها بطولة الشرق الاوسط ثلاث مرات والمركز الثاني مرتين ولم أجد أي اهتمام من الاعلام أنذاك.

والآن اختلف الوضع فاصبح هناك اهتمام إعلامي كبير بعد إهتمام الاتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية بذلك، وخصوصاً بعد تنظيم بطولة المملكة (تويوتا) للراليات الصحراوية 2019 م ثم إستضافة رالي دكار(اكبر واقوى واطول رالي في العالم) لمدة عشرة اعوام قادمة ثم إطلاق بطولة المملكة (تويوتا) للراليات الصحراوية 2020, مما فرض على الإعلام إعطائها اهتماماً كبيراً وبدأ الكثير من ابطال العالم يحرصون على المشاركة في هذه الراليات وبالتالي يجب علينا أن نكون في مستوى المنافسة.

عن فهد آل جبار

مدير تحرير / كاتب محتوى

شاهد أيضاً

الحزام الأصفر في التايكوندو للبراعم الصم بالشرقية

الدمام – مريم الأحمد اختتم نادي الصم في المنطقة الشرقية برنامجه التدريبي في رياضة التايكوندو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *