الرئيسية / المسؤلية الإجتماعية / إنطلاق البطولة ‏الأولى لكرة المرمى لذوي لذوي الإعاقة برعاية الأمير سعود بن نايف

إنطلاق البطولة ‏الأولى لكرة المرمى لذوي لذوي الإعاقة برعاية الأمير سعود بن نايف

مريم الأحمد – وقع الدمام 

انطلقت أمس الثلاثاء 2020/1/28م البطولة الأولى لكرة المرمى لذوي الإعاقة ‏تحت شعار همم إيفاء، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، ‏التي تنظمها جمعية إيفاء ‏لرعاية ذوي الإعاقة بالمنطقة الشرقية والتي تستمر لمدة يومين وذلك في مقر الجمعية بالدمام.

وقد أفتتح البطولة مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الأستاذ عبدالرحمن المقبل، ويشارك في البطولة 10 فرق منها 7 مدارس ونادي المنطقة الشرقية الرياضي لذوي الإعاقة وجمعية سواعد للإعاقة الحركية ومركز التأهيل الشامل.

وتستهدف البطولة ذوي الإعاقة الحركية بمختلف درجاتها، وكذلك من غير ذوي الإعاقة بشرط أن تكون بوضع الجلوس حتى يتحقق مبدأ تكافؤ الفرص، كما يراعي تصنيف الفرق من حيث قدراتهم وإمكاناتهم.

وأعرب مدير عام جمعية إيفاء لرعاية ذوي الإعاقة بالشرقية عبدالعزيز المحبوب عن الشكر والتقدير لسمو أمير المنطقة الشرقية على ما يوليه سموه من دعم ورعاية لفئة ذوي الإعاقة، مشيراً إلى أن البطولة هي باكورة للأنشطة الرياضية لمجموعة بطولات تنظمها الجمعية، وتعتبر لعبة كرة المرمى إحدى الألعاب الرياضية المبتكرة والتي تحقق الفائدة المرجوة من ممارسة الانشطة البدنية لأبنائنا ذوي الإعاقة، إضافة إلى العديد من الفوائد منها زيادة الثقة بالنفس وتنمية روح التنافس والتعاون، مؤكداً سعي الجمعية لتسجيل لعبة كرة المرمى محلياً وعالمياً بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة.

عن مريم الأحمد

مديرة مكتب المنطقة الشرقية بصحيفة وقع الإلكترونية - نائبة رئيس التحرير ومسؤولة نشر - منظمة معارض ومؤتمرات بمؤسسة أصائل نجد - عضوه بمجلس كيا الجبر الإستشاري لقيادة المرأة - قائدة فريق إنتماء التطوعي -

شاهد أيضاً

شراكة مجتمعية بين “السعودي الالماني” و “ترابط” بالدمام

مريم الأحمد – وقع الدمام ‏وقع المستشفى السعودي الألماني بالدمام مذكرة تفاهم مع الجمعية الخيرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *