آخر الأخبار
الرئيسية / فنون وثقافة / “آلاء يحيى” رسامة الرمل

“آلاء يحيى” رسامة الرمل

هالة فقيها- وقع :

تتنوع الفنون ولكل فن مبدعيه ورواده وتزدحم الساحة الفنية بالعديد من الفنانين التشكيلين، وتبرز لنا الفنانة “آلآء يحيى آل دماج”بعروض الرسم المباشر على الرمل، فهي تعرض رسوماتها سواء كانت قصة أو شخصيات أو كل مايمكن تخيله من لوحات الجمال، وقد لُقبت” برسامة الرمل “على مستوى المملكة و شاركت الفنانة في العديد من المعارض والفعاليات .

صحيفة وقع الالكترونية سلّطت الضوء على ملامح فنيّة وجوانب حياتية من مسيرة الفنانة التشكيلية آلاء، حدثتنا عن بداياتها الفنية ومتى اكتشفت موهبتها، حيث برعت منذ الصغر وتعلمت الفن من “خالها”ومن هنا اكتشفت موهبتها وبدأت تمارس الفن شيئا فشيئا حتى نالت رسوماتها إعجاب كثير من الناس، واستمرت وكبر الفن في داخلها ولاقت الدعم من زوجها وأهلها.

وعند سؤالها عن ماذا يعني لكِ الرسم ؟ أجابت
“يعني لي شيء من الأساسيات في حياتي لأنه أحد أسباب الطاقه الإيجابية وطرد الطاقة السلبية”.

وعن أهم الأسماء المؤثرة فيها في مجال الفن التشكيلي،، ذكرت: الفنان بيكاسو وهشام بنجابي وعماد الطائي.

وأجابت الفنانة آلاء عن هل رسوماتك تعبر عن الواقع أو فقط من وحي الخيال؟ ذكرت فنيّاً: “تعبر عن الواقع، وبه نسبة عالية من جمال العالم الخيالي”، و رسمي على الرمل من أجمل الرسومات والمعبرة
التي من خلالها أستطيع أن أُوجه رسالة لكل شخص يراها وفي نفس الوقت من أصعب الرسومات لأنه يجب أن يكون خيالك جدا واسع  وتكون يدك خفيفة على الرمل لتشكل القصة التي تريد أن تصل لكل مشاهد.

 حيث أوضحت “آلاء” عن العوائق التي تواجه الفنانين في هذا المجال! يوجد صعوبات  مثل استنقاص الفن بعدم منح الفرص للفنان وغياب الدعم المادي واستغلال الفنانين بدون مقابل، وعدم وجود أماكن أو جهات تكفل حقوقهم وتطوّر مسيرتهم الفنيّة لخدمة وطنهم وتنشئة جيل يشعر بأهمية الفن والفنانين.

كما وجّهت فنّانتنا المتألقة رسالة لمتابعيها من خلال ريشتها، قائلةً: “إن الحرفة تُعمل بيدنا والمهنة بعقلنا والفنان يكون فنان بقلبه وعقلهِ ويديه، فهو يجمع الحرفة والمهنة والجمال، استثمروا طاقاتكم في رسم كل شيء جميل ومعبّر، فالفن هو سلاح الإنسان لمواجهة الحياة وظروفها.

وفي ختام حوارنا الخفيف مع الفنّانة المبدعة “الاء”، تقدّمت بشكرها وتقديرها لصحيفة وقع الإلكترونية وعبّرت عن ذلك: “تحياتي لكم ولدعمكم المواهب الشابة والمميزة وتسليط الضوء عليها لتبرزوها للمجتمع، و تصنعوا لهم فرص إعلامية حقيقية ليعرفهم الجمهور من خلال صحيفتكم”.

ونحن أيضا بدورنا في صحيفة وقع الالكترونية نقدم الشكر والدعم للفنانة “آلاء” على عطاءها وإبداعها وعلى وقتها الذي منحته لنا، و كلنا فخر بما تقدم راجين لها المزيد من الإنجازات والنجاحات في المستقبل على الصعيد الفنّي محليا وعربيا وعالمياً.

عن منيرة السفياني

كاتبة

شاهد أيضاً

دور التقنية في التعامل مع كورونا على شاشة إقرأ

عاتكه ملا – جدة تستضيف قناة إقرأ الفضائية الليلة وعلى الهواء مباشرة المهندس التقني محمد …

تعليق واحد

  1. حياة ال مبارك

    ماشوف رسم ع الرمل اشوف شخاميط حرام عليكم عندنا فنانين افضل منها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X