آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار محلية / 72 مدرسة بنين وبنات يشملها مشروع تجويد الأداء المدرسي بالطائف

72 مدرسة بنين وبنات يشملها مشروع تجويد الأداء المدرسي بالطائف

متابعات _وقع الطائف:

انطلقت بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف المرحلة الأولى من مشروع تجويد الأداء المدرسي والمتمثلة في مرحلة الدعم لما قبل التقييم، والتي من خلالها يتم زيارة المدارس المستهدفة، والتأكد من تحقق المؤشرات لمعاير التقييم وتقديم الدعم اللازم، من خلال تنفيذ زيارات ميدانية للمدارس بحسب خطة المشروع، والرفع بالاستمارات إلى إدارة الجودة وقياس الأداء المشرفة على المشروع.

ويعنى مشروع تجويد الأداء المدرسي، والذي يعد أحد المشاريع النوعية التي يتبناها تعليم الطائف بقياس الأداء استناداً إلى النتائج، والحكم على جودة الأداء للمنهجيات التي تعمل عليها المدرسة في كافة البرامج والأنشطة والعمليات، ورصد الفجوة، واتخاذ الإجراءات التصحيحية لتحسين الأداء المدرسي.

ويشتمل نطاق تطبيق المشروع على 72 مدرسة للبنين والبنات من المدارس الحكومية والأهلية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم.
ويهدف المشروع إلى ضمان جودة وكفاءة الأداء والإنتاجية في برامج وأنشطة وعمليات المدرسة، وتحسين أدائها في الاختبارات الدولية والوطنية كأحد مؤشرات جودة التعليم ودعم المدارس في تبني نظم الجودة والاعتماد وتوطين نماذجها في المدارس وإدارة قياس الأداء المدرسي بفاعلية وكفاءة عالية، ورفع القدرات للأفراد والمؤسسات التعليمية في المنافسة على جوائز الجودة والتميز. المحلي والتكامل بين الإدارات الإشرافية على المدرسة لدعم رسالة المدرسة في تحقيق نتائج تعلم مرغوبة.

وأكد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف طلال بن مبارك اللهيبي أن المشروع يأتي كأحد المبادرات التي قامت بها إدارة الجودة وقياس الأداء في عامها الثاني بعد أن أظهرت النتائج أهمية دعمه وتبنيه، لافتاً إلى حرص الإدارة على دعم المدرسة من خلال هذا المشروع الذي اعتمد على التغذية الراجعة للتطبيق واستطلاع المدارس، والإدارات المعنية التي شاركت في إعداد وتحكيم الأدلة. مؤكداً في الوقت ذاته حرص وزارة التعليم على الاهتمام بالمدرسة والتأكيد على المهارات والمعارف والمهارات والقيم التي يتلقاها الطلاب والطالبات من خلال الإشراف والتوجية الفاعل وتبني الاستراتيجيات الحديثة في التدريس.

عن بدرية المالكي

مدرب معتمد كاتبة ومحررة صحفية عضو إعلام الخليج العربي عضو قادة الإعلام العربي

شاهد أيضاً

أول دليل يجمع مفاتيح و أسرار تخفيض نفقات و مصروفات الشركات الناشئة

عبير باجهموم – جدة ضمن مكتبة ريادة الأعمال أصدرت عيادات الأعمال أول دليل للمؤسسات و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X