الرئيسية / أخبار تقنية / “المدرسة الإفتراضية” خيار استراتيجي للعملية التعليمية

“المدرسة الإفتراضية” خيار استراتيجي للعملية التعليمية

فاطمة العثمان – وقع الرياض  : 

اتخذت  وزارة التعليم عقِب قرار تعليق الدراسة  إجراءات عديدة لتفعيل التعليم عن بُعد ولتسهيل العملية التعليمية على الطلاب، ومن هذه الإجراءات المدرسة الافتراضية.

وفي 8 مارس الجاري، أعلنت وزارة التعليم عن تعليق الدراسة في جميع مدارس ومؤسسات التعليم العام والأهلي والجامعي والفني في المملكة حتى إشعار آخر ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

استمرت الرحلة  التعليمية دون توقف لطلبة تعليم الخرج من خلال تفعيل التعليم عن بُعد عبر المدرسة الافتراضية التي هيئتها وزارة التعليم وتضم 20 قناة من قنوات عين.

فيما تقدم بوابة المستقبل للمسجلين فيها أدوات تواصل بين المعلم والطالب عبر دروس تفاعلية في أي وقت من خلال ( 79) مدرسة موزعة على محافظتي الخرج والدلم  يتواصلون  معلموها مع طلابهم.

ونذكر أن تطبيق التعليم عن بعد خلال الأسابيع الماضية اثبت أنه الخيار الأفضل، وقُدم بشكل مبدع في ظل الظروف الراهنة كما أنه مكسب للطلبة؛ المعلم يتفاعل مع الطالب والطالب يتواصل مع المعلم والاثنان معاً يتخطيان كل المسافات التي تفصل بينهما لمواصلة رحلة التعليم.

ونشير إلى أن صناع المعرفة والعنصر الحيوي في التعليم  “المعلمون ” فاجؤوا الجميع بقدرتهم الكبيرة على التعامل مع النظام التعليمى الجديد،  فيما استخدم معلمو ومعلمات تعليم الخرج محاولات إثرائية بإستخدام أدوات لتطوير النظام التعليمى والتواصل مع طلبتهم ونجحوا فيها وستستمر الدراسة،  بطموح الطلبة واخلاص المعلمون.

اليوم نجني ثمار ما أنفقته الدولة على التعليم  بتوفر تكنولوجيا متطورة تواجه به المدارس التحدي الكبير بهدوء واضح وترتيبات منهجية ورغبة كبيرة في إجتياز إختبار قد يكون هو الأصعب على مدار تاريخها.

التعليم عن بعد يفرض نفسه في كل الظروف الداعمة والمناوئة، ويثبت أنه خيار إستراتيجي في العملية التعليمية، واليوم يكسب التعليم عن بعد أرض جديدة بثقة يحسد عليها فيحتل التعليم العام  وسيحوله في القريب العاجل  بأجهزته وتقنياته ومنسوبيه إلى وكالات ضخمة للتعليم عن بعد.

عن فاطمة العثمان

🔹الأسم : فاطمة بنت سعود العثمان 🔹الحالة الإجتماعية : متزوجة 🔹عدد الأولاد : ولد متوفي 🔹المؤهلات العلمية ماجستير. علم اجتماع جامعة الإمام محمد بن سعود بكالوريوس تربية وطفولة جامعة الملك يعود مدرب معتمد دبلوم لغة انجليزية 🔹الخبرات العملية مساعد مدير الاعلام بادارة تعليم الخرج مشرفة تربوية في عدة تخصصات منسقة للعديد من البرامج والمشاريع الوزارية منسقة ورئيسة للانتخابات البلدية في دورتها الأولى محررة في عدة صحف الكترونية حاصلة على دبلوم. المنسق الاعلامي المحترف مصر نفذت دورات عديدة في الاعلام وتخصصات مختلفة

شاهد أيضاً

“إبل” أول شركة سعودية متخصصة عالميا في إنتاج مستلزمات الإبل

مريم الأحمد – وقع الخبر كشف المهندس وافي القحطاني عن إطلاق مشروع شركة إبل المتخصصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *