آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار طبية / فريق الجراحه في المستشفى السعودي الألماني بالدمام ينقذ سيدة تسعينية من ورم في الأمعاء

فريق الجراحه في المستشفى السعودي الألماني بالدمام ينقذ سيدة تسعينية من ورم في الأمعاء

مريم الأحمد – وقع الدمام 

تمكن الفريق الطبي بقيادة د. خالد أبو العلا (استشاري و رئيس قسم الجراحة) في المستشفى السعودي الألماني في الدمام من إزالة ورم في الأمعاء الدقيقة لسيدة تسعينية كان يسبب لها آلام مبرحة بالبطن وأنيميا حادة وارتفاع في درجة الحرارة حيث بلغ حجم الورم ١٥ سم وتم استئصاله مع جزء من الأمعاء الدقيقة وإعادة توصيلها مرة أخرى في عملية جراحية دقيقة امتدت لنحو ثلاث ساعات ولم يحدث أي نزيف اثناء الجراحة ولم يتطلب نقل أي دم للمريضة بفضل الله تعالى وكفاءة الأطباء العاملين بالمستشفى وتوفر احدث المعدات الطبية وخرجت المريضة من المستشفى وهي بحالة صحية جيدة .

والجدير بالذكر بأن وحدة الجراحة بالمستشفى السعودي الألماني في الدمام تتميز بتوفير أفضل الكفاءات الطبية وبخبرات وطنية وعالمية وتطبيق أعلى معايير التعقيم العالمية.

 كما أن المستشفى مجهز بسعة 150 سرير لخدمة العديد من التخصصات الطبية الدقيقة مثل جراحة المخ والأعصاب وجراحة القلب والمناظير .

عن مريم الأحمد

مديرة مكتب المنطقة الشرقية بصحيفة وقع الإلكترونية - نائبة رئيس التحرير ومسؤولة نشر - منظمة معارض ومؤتمرات بمؤسسة أصائل نجد - عضوه بمجلس كيا الجبر الإستشاري لقيادة المرأة - قائدة فريق إنتماء التطوعي -

شاهد أيضاً

دراسة طبیة سعودیة حدیثة تبحث في ورم من أورام الثدي المعروف بـ ( 2 HER- إیجابي البروتین )

فيصل العوهلي- وقع الدمام  نــفذت مجــموعــة بــحثية طــبية، دراســة بــأثــر رجــعي عــن الــخصائــص الســريــريــة لــلمرضــى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *