آخر الأخبار
الرئيسية / غير مصنف / أمانة الجوف تنفذ عمل رقابي مكثف على المنشآت الغذائية لأيام عيد الفطر المبارك

أمانة الجوف تنفذ عمل رقابي مكثف على المنشآت الغذائية لأيام عيد الفطر المبارك

مرام العنزي- الجوف: 

تواصل أمانة منطقة الجوف والبلديات التابعة لها إجراءاتها الرقابية على كافة المنشآت الغذائية، من خلال تطبيق برنامج عمل رقابي مكثف لفترة عيد الفطر السعيد.

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة منطقة الجوف عبدالله بن بدر الماجد أن الجولات الرقابية تأتي ضمن توجيهات ومتابعة أمين منطقة الجوفالمهندس عاطف بن محمد الشرعان بضرورة إحكام الرقابة العامة على المنشآت الغذائية، حيث جرى التركيز على معامل الحلوياتوالشكولاتة، وذلك من منطلق حرص أمانة الجوف على سلامة الأغذية المتداولة في جميع المؤسسات الغذائية.

وبين الماجد أن الفرق الرقابية تركز على تطبيق مجموعة من الإجراءات لضمان تطبيق الشروط الصحية، منها التأكد من الحفظ الجيد للغذاءبناءً على معرفة الظروف المناسبة لتخزين كل نوع، والتأكد من حفظ الأغذية في درجات الحرارة الملائمة لها، سواء كانت مبردة أو ساخنة أوالأغذية الجاهزة للأكل، حيث يجب حفظها خارج حدود درجات الحرارة الخطرة.

وأكد التزام أمانة منطقة الجوف وبلدياتها التابعة بتوفير المستوى المضمون من الأمن الغذائي للجميع من خلال حزمة مشددة من الإجراءاتالرقابية والوقائية والاحترازية، وذلك بالشراكة الفاعلة مع جميع أفراد المجتمع.

عن مرام العنزي

شاهد أيضاً

عطاءات السعوديه ترسم الفرحة على وجوه الاسر باقليم البنجاب

فاطمة الجبيني : الرياض رسمت عطاءات المملكة البسمة والفرحة على وجوه الأسر الفقيرة والمحتاجة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *