آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار دولية / مؤتمر المانحين لليمن

مؤتمر المانحين لليمن

بقلم: أ. رمضان المالكي
محلل سياسي وباحث في الشؤون الدوليه

     أنفقت المملكة العربية السعودية مايقارب ١٨ مليار دولار عن طريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للأشقاء في اليمن منذ بداية الأزمة عام 2015 .

      و تستضيف المملكة العربية السعودية مؤتمر المانحين لليمن لهذا العام 2020، هذا المؤتمر تشارك فيه الأمم المتحدة و60 دولة تقريبا لمساعدة اللاجئين والمحتاجين اليمنيين، وكذلك دعم برامج الإغاثة و الخدمات الصحية و مكافحة فايروس كوفيد 19 و بعض الأمراض المنتشرة كالكوليرا وحمى الضنك، و هذا المؤتمر طبعا سيكون له ان شاء الله تأثيرا إيجابيا كبيرا في مساعدة الأشقاء اليمنيين على تجاوز الأوضاع الانسانية التي يمرون بها، والتي تسببت بها ميليشيا الحوثي.

    سيناقش المؤتمر الآليات التي بموجبها يمكن إيصال المساعدات إلى المحتاجين والمتضررين فعلياً في اليمن الشقيق؛ حتى لا تقوم ميليشيا الحوثي بمحاولة تعطيل هذه المساعدات والاستيلاء عليها، ولا يحصل المواطن اليمني على المساعدات، و هذا يعتبر في الحقيقة موقفا إنسانيا من المملكة العربية السعودية التي عرفت بالمواقف الإنسانية ودعم الأشقاء اليمنيين، وسوف يقدم هذا الدعم للحكومة الشرعية المعترف بها دولياً ودعم البنك المركزي اليمني؛ مما سيدعم الحكومة اليمنية كذلك في حربها ضد المليشيا الحوثية المتسببة في كل هذه المشاكل من حروب وفقر وأمراض.. المدعومة من إيران التي لا تعرف إلا القتل و الإرهاب والخراب.. ولا  أزيد.

عن رمضان المالكي

كاتب صحفي ومحلل سياسي ومحاضر دولي ورئيس الجمعية العربية للتنمية البشرية والبيئية وعضو في الهيئة الدولية للتسامح

شاهد أيضاً

المصالحة الخليجية.. فتح الأجواء بين السعودية وقطر

منيره البيشي – وقع استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الوفود المشاركة في …

2 تعليقان

  1. لماذ لم يهد لهذا الكاتب الصحفي المميز اي مقالات ولم يعد ينشر له في صحيفتكم نحن متابعين له ونأمل منكم الاستمرار في نشر مقالاته،

  2. لماذ لم يعد لهذا الكاتب الصحفي المميز اي مقالات ولم يعد ينشر له في صحيفتكم نحن متابعين له ونأمل منكم الاستمرار في نشر مقالاته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *