آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار محلية / أمير الحدود الشمالية يطلق مشروع إعادة توطين نبات “الروثة”

أمير الحدود الشمالية يطلق مشروع إعادة توطين نبات “الروثة”

هدى الخطيب _ وقع الحدود الشمالية:

أطلق أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان، اليوم (الجمعة)، مشروع إعادة توطين نبات الروثة ومشروع ميادين البصمة الشجرية، تحت شعار “حان وقت الطبيعة”، وذلك تزامناً مع يوم البيئة العالمي تحت شعار “التنوع الأحيائي”.

وعبّر أمير المنطقة عن اهتمامه الكبير بالتنمية البيئية والحد من تدميرها لما لها من أثر بالغ على جودة حياة الإنسان وسلامته من الملوثات كافة، وأثر بالغ في التحولات المناخية وتداعياتها، مؤكداً أن الحفاظ على كوكب الأرض من أهم قضايا مجموعة العشرين، ومن ذلك الحد من تدهور الأراضي من خلال إعادة تشجير كوكب الأرض.

وأوضح أنه أطلق قبل حوالي عامين مبادرة البصمة البيئية التي تشتمل على ستة مشاريع من أهمها مشروع التأهيل البيئي الذي انطلق بمشروع تأهيل وادي عرعر، مشيراً إلى أهمية حماية البيئة والموارد الطبيعية لما لحمايتها من دور محوري في تحقيق التنمية المستدامة ورفاهية المجتمع.

وثمن جهود وزارة البيئة والمياه والزراعة للحفاظ على الغابات والغطاء النباتي بأنحاء المملكة كافة، لا سيما في مناطق المحميات، مشيداً بالجهود التي تبذلها الشرطة البيئية لضبط المخالفات المتعلقة بالإضرار بالبيئة والثروات الطبيعية في المدن والمتنزهات، والغابات.

عن مصلح الشهري

بكالوريوس لغة عربية وناشط اجتماعي، مدير مكتب المنطقة الغربية للصحيفة، ومشارك في المركز الإعلامي للاتحاد السعودي للمبارزة، ومركز الموهوبين في الطائف

شاهد أيضاً

سمو أمير الشرقية يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين بالدمام

مريم الأحمد – الدمام  أدى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *