الرئيسية / أخبار تقنية / “فاب لاب الأحساء” يطلق خدمة حجز موعد للصنًاع لتنفيذ أفكارهم وأدواتهم الإبداعية

“فاب لاب الأحساء” يطلق خدمة حجز موعد للصنًاع لتنفيذ أفكارهم وأدواتهم الإبداعية

مريم البراهيم – وقع الأحساء:

سعيًا لتفعيل دور التصنيع الرقمي في مواجهة جائحة كورونا وإيجاد مايمكن أن يقي الأفراد من انتشار الفيروس، واستثمارًا لطاقات أصحاب الأفكار المتميزة من الصنّاع والمبتكرين والمهتمين بالتصنيع؛ أطلق “فاب لاب الأحساء” خدمة تنفيذ مشاريع ذات علاقة بالإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وحول هذه الخدمة، أشار أخصائي فاب لاب المهندس محمود المحمد إلى أن العالم شهد حركة متسارعة سواء من معامل الفاب لاب أو الصناع منذ بداية COVID-19 للعمل على أفكار ومنتجات كان لها الدور لمساعدة الكادر الصحي والمجتمع للوقاية من هذا الفيروس، أمثال: وقاء الوجه (Face Shield) وجهاز التنفس الصناعي (Ventilator).

ومن هذا المنطلق يتيح “فاب لاب الأحساء” للصناع وأصحاب الأفكار الفرصة لتنفيذ مشاريعهم بالإمكانيات المتاحة من آلات التصنيع الرقمي بمساعدة فريق مختص، وذلك من خلال خدمة حجز موعد، ودعا أفراد المجتمع للاستفادة من هذه الخدمة التي تقدم بشكل غير ربحي وبدعم من مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية.

الجدير بالذكر أن “فاب لاب الأحساء” هو مبادرة تنموية لمؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية وغرفة الأحساء تهدف إلى نشر ثقافة التصنيع الرقمي وتنمية الإبداع والابتكار لدى المجتمع وتنفيذ مشاريع تسهم في تطوير حياة الفرد والمجتمع عبر التقنيات الحديثة، كما تسعى هذه المبادرة لتوفير بيئة عمل داعمة لأفكار المبدعين في مجال التصنيع.

عن صالحه الجمعان

شاهد أيضاً

عبر منصة “زراعي” … “البيئة” تطلق 20 خدمة إلكترونية جديدة لمشاريع الثروة النباتية

متابعات-وقع أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة، 20 خدمة إلكترونية جديدة عبر منصة “زراعي”، لمشاريع الثروة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *