آخر الأخبار
الرئيسية / غير مصنف / متى سوف ترحل عنا ؟!

متى سوف ترحل عنا ؟!

بقلم: أ. عهود الشمري

     فايروس كورونا داخل الصين من أكثر السلالات خطورة، وأشبه بتلك التي انتشرت في جميع أنحاء أوروبا، وذكر الباحث أسامة المؤيد زاعماً بعد بحوثات وقراءات يرويها أن في ٢٦ ديسمبر تعرضت الأرض إلى كسوف حلقي مما أدى إلى ثغره أنزلت إلينا الكورونا..!  وهناك رأي وفكر بأنها حرب بيولوجية أو مؤامرة.. ولكن هو فايروس طبيعي ..

    في عام 1918 م ضربت الأنفلونزا الأسبانية العالم لمدة عامين و ضربت على ثلاث موجات مخلفه 500 مليون مصاب و حوالي 50 مليون وفاة و كانت معظم الوفيات من الموجة الثانيه ولكن كيف حصل ذالك؟

   عندما شعر الناس بالسوء حيال إجراءات الحجر الصحي قامت الحكومات برفع الحجر لأول مرة فابتهج الناس واختلطوا في الأسابيع التالية للحظر..!فوقعت الموجة الثانية وقتلت عشرات الملايين ..

   العالم أصبح في حيرة وتساؤلات كثيرة ولكن من المعتقد أن السلالات التي تسببت في مرض ( سارس – و ميرس) والمرض المتفشي حالياً ( كوفيد 19) لم يكن مصدرها البشر من الممكن مصدرها الحيوانات برغم من أن الحيوانات تحمل العديد من الفايروسات الخطيرة التي من المعتاد أن تنتقل إلى البشر .. وفي معظم الحالات يوجد حاجز ولا يستطيع الفايروس عبوره ،،، ولكن عادة مايتعين على الفايروسات أن تغير من نفسها بطريقة ما للحصول على فرصة للدخول والنمو في جسد العائل الجديد.

   و في العموم يعد الفايروس الذي ينتمي إلى سلالات كورونا خطير جداً، ولكن البشر يمكنهم التغلب عليه بطرق سهلة مثل كا هو منشور في بروتكولات وزارة الصحة : بالتباعد الاجتماعي – وغسل اليدين باستمرار – واتباع الاحترازات الصحية الوقائية الأخرى..

    علماً أن كورونا لم تسترخ و لم تمت بعد .. فمزيداً من الحيطة و الحذر .

عن مقالات وقع

مساحة يشاركنا فيها المبدعون بمقالاتهم.. وهذه المقالات تعبر عن آرائهم ولا تعبر عن رأي الصحيفة بالضرورة.

شاهد أيضاً

الجمعية السعوديه لطب الأسره والمجتمع تحتفل بالاسبوع العالمي للتحصين

  الدمام- وقع بمناسبة الأسبوع العالمي للتحصين عقدت الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع بالتعاون مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *