الرئيسية / أخبار إقتصادية / نجاح المملكة في مخلفات كورونا في الأمن الغذائي عالمياً

نجاح المملكة في مخلفات كورونا في الأمن الغذائي عالمياً

فيصل العوهلي – متابعات وقع:

‏نحجت المملكة في امتصاص الصدمات التي خلفّتها جائحة كورونا على الأمن الغذائي عالميًا، من خلال تحقيق الاكتفاء الذاتي في عدد من المحاصيل الزراعية.

خلية نحل وفرق ميدانية لا تتوقف وسيل من البضائع والسلع الغذائية هنا وهناك تسابق الزمن للوصول إلى المستهلك الأول وبجودة عالية حيث سجلت البضائع المناولة في الربع الأول  لأشهر يناير، وفبراير، ومارس لعام 2020، ارتفاعاً بنسبة 0.24 % عن العام 2019، بواقع 8.793.562 طن.

في حين زادت عدد السفن التجارية بنسبة 9.47% مقارنة بالعام الماضي بواقع 393 سفينة تجارية، كما بلغت عدد الحاويات المسافنة 3510 حاوية وبلغت عدد حاويات الرص 791 حاوية.

وسجل منتج الأرز السلعة الغذائية الأشهر في المملكة والغذاء الأساسي لما يزيد عن نصف سكان العالم وفرة بما يزيد عن 18 ألف طن بواقع 450 ألف كيس، في حين بلغت الذرة المستخدمة في الأعلاف أكثر من 66 ألف طن، كما تجاوزت كميات الشعير 128 ألف طن، إضافة إلى توفر كميات كبيرة من المبردات في الثلاجات، مثل: الفواكه بأنواعها، والدجاج المجمد.

عن فيصل العوهلي

بكالوريوس لغة عربية نائب رئيس جمعية أرفى للتصلب المتعدد مشرف تربوي محرر في صحيفة بروز محرر في صحيفة إعلاميون متميزون محب للتطوع

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للصناعات العسكرية تعلن عن تصنيع وتوطين عربات عسكرية مدرعة جديدة محلياً

متابعات – الدمام : أعلنت الهيئة العامة للصناعات العسكرية اليوم عن توقيع عقد تصنيع وتوطين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *