آخر الأخبار
الرئيسية / المسؤلية الإجتماعية / الوقاية خير من العلاج .. برنامج عملي بوحدة الحماية الاسرية بالأحساء

الوقاية خير من العلاج .. برنامج عملي بوحدة الحماية الاسرية بالأحساء

متابعات  وقع الأحساء

تزامنا مع تطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازات من فيروس كورونا المؤدي لمرض كوفيذ19،وتجنبا من خطر الاصابة به..نفذت وحدة الحماية الاسرية بالأحساء التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برنامجاً تدريبياً لطريقة غسل اليدين وتعقيمهما والية لبس الكمام الصحيحة والقفاز .
اوضحت مديرة الوحدة امل المسلم تنفيذ قسم البرامج والانشطة زهور العلي صباح اليوم الاثنين البرنامج لمستضافات الوحدة بتطبيق عملي لالية غسل اليدين ولبس القفاز والكمام .
بينت زهور اهمية غسل اليدين جيدا بالماء والصابون والطريقة بشكل عملي لذلك وكذلك استخدام المعقمات الكحولية في الحماية من الفيروس ،وان الغسيل او التعقيم يستغرق 40 ثانيه تقريبا ،بعدها تحدثت عن لبس القفاز اثناء التعامل مع المصاب او التجول والتنقل ،يليها تناولت طريقة لبس الكمام واستخدامه بطريقة سليمة وكيفية التخلص منه .
هذا وتناولت اتباع بروتوكولات الوقاية من التباعد الجسدي والحرص على ارتداء الكمام وملاحظة اي اعراض على الشخص نفسه او الاشخاص المحيطين به ومسؤول عنهم،والحرص دوما على النظافة والتعقيم.
جدير بالذكر ان هذا البرنامج اكمال لعدة برامج توعوية وتثقيفيه اقيمت مسبقا بالوحدة منها محاضرة “كيفية الوقاية من الفيروسات التنفسية”ومحاضرة اخرى بعنوان “فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه”

عن مريم البراهيم

نائب رئيس تحرير صحيفة فعاليات مرشد سياحي محلي في قوقل مابز عضو مؤسس فريق بالتوعية نقدر ناشطه اجتماعيه

شاهد أيضاً

رواء” توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة سقاية الأهلية لخدمة مستفيديها*

عايض الطريسي / الرياض وقَّعت الجمعية الخيرية لخدمات المياه الصالحة للشرب “إرواء” مذكرة تفاهم مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *