الرئيسية / أخبار محلية / انطلاق المعرض الإلكتروني للرسم والتصوير

انطلاق المعرض الإلكتروني للرسم والتصوير

ليلى مانع _الطائف:

انطلق معرض الكتروني للفن التشكيلي والصور بواسطة فريق اسكتش آرت للفنون بقيادة الفنانة التشكيلية هبة الوقداني، وفريق فرست شوت للتصوير الضوئي بقيادة المصورة حنان الهذلي.

حيث يشارك في المعرض أكثر من 70 فنانين تشكيليين ومصورين من أنحاء المملكة، ويأتي انطلاق المعرض الإلكتروني متوافق مع الإجراءات الاحترازية، حيث عمد الفريقان لإقامة المعرض إلكترونياً لتستمر أعمالهما الفنية، ومساهمة في التصدي لجائحة كورونا عن طريق الفن والتصوير.

وحول هذا المعرض تحدثت قائدة فريق سكتش ارت الأستاذة هبة الوقداني: تضامناً مع جهود حكومة المملكة في التصدي لفيروس كورونا وتماشياً مع الأوضاع الراهنة وحرصاً من إدارة فريق سكتش آرت على إستمرار فريقه في العطاء والإبداع ووضع بصمته ورؤيته الفنية في هذه الجائحة فقد أقام معرضاً إلكترونياً لجميع أقسامه الفنية يهدف لتوصيل رسالة إلى المجتمع فحواها أن للفنان دور في التعبير عن مشاعره حيال ماتمر به الدولة، ومايقوم به أبطال الوطن ضد مكافحة فيروس كورونا المستجد، وتجسيد الأحاسيس والمشاعر في رسوماتٍ عكست أحوال المجتمع أثناء التصدي له، حيث أقبل العديد من المبدعين للمشاركة في هذا المعرض وإثبات قدرة الفنان على الدعم والمساعدة والتوعية من خلال لوحاته وألوانه.

واستطاع سكتش آرت استقطاب عدد كبير من المبدعين حيث فتح باب المشاركة لمن هم خارج الفريق من جميع أرجاء المملكة، وإتاحة الفرصة للتعبير عن مشاعرهم بأعمالهم ومشاركتها في حسابات التواصل الخاصة بالفريق، دعماً منه في نشر رسالة الفنان على مستوى البلاد، وإظهار المواهب والتعاون فيما بين الفنانين من داخل وخارج الفريق. 

في سياقٍ آخر فإن فريق سكتش آرت يعد أكبر فريق فني على مستوى المنطقة الغربية بقيادة الفنانة التشكيلية هبة الوقداني، ويضم عدة أقسام : الرسم والفن التشكيلي / الخط / المكياج السينمائي / التصوير / التصميم / المركز الإعلامي.

وقد أقام عدة معارض وشارك في عدد من الفعاليات المتعلقة بالمملكة عامةً وبمدينة الطائف خاصة، ويضم الفريق الكثير من المواهب فتياناً وفتيات، حيث تحرص إدارته على دعمهم معنوياً وإبراز مواهبهم للعلن، ليتمكنوا من تسويق أنفسهم وتطوير مهاراتهم وتوطيد علاقاتهم الاجتماعية مع أهل الفن، وذلك بإتاحة الفرصة للمبتديء والمتمكن على حدٍّ سواء، للمشاركة وإظهار إبداعهم، وبالتالي التطور والتعاون والعطاء من أجل مدينتهم ومن أجل انفسهم وفريقهم.

كما وصفت الأستاذة حنان الهذلي قائدة فريق التصوير مشاركة فريقها على النحو التالي: من رحم الأزمات تولد التحديات والإنجازات وتنمو على الفخر والاعتزاز بهذا الوطن والقيادة الرشيدة والمبادرات الاستثنائية يسعدنا نحن فريق (FIRST PRO SHOT) للتصوير الفوتوغرافي والتغطية الإعلامية بقيادة المصورة حنان الهذلي وأعضاءه المؤثرين والمتفاعلين بإقامة معرضاً إلكترونياً للتعبير عن هذه الجائحة العصيبة، وتوثيق إحدى أهم التجارب البشرية المشتركة في تاريخنا الحديث أثناء خلو الشوارع، وبقاء الأشخاص في منازلهم، وكيف يمكنهم عكس الروابط البشرية في الوقت الذي يجب فيه الالتزام بمسافة معينة عن بعضنا البعض، وهذا أقل ما نقدمه لخدمة وطننا الغالي والمشاركة في الوعي بكوادر مؤهلة ولديهم الخبرة العميقة في مجالهم الفوتوغرافي والإعلامي طالما كان الهدف من هذا الفريق ليكون سنداً ومحفزاً لأبناء البلد في دعمهم وتشجيعهم من خلال إقامة ورش التصوير والمعارض والفعاليات بمدينة الطائف، وبناءً على ذلك ومن منطلق المسؤولية المجتمعية أصبحنا كلنا مسؤول، وأخيراً وليس آخراً فجميع الحروف تقف عاجزة عن التعبير عما نراه ونعاصره في هذه الفترة الحرجة، ودعواتنا الدائمة أن يحفظ الله وطننا العزيز وقادتنا من كل شر ومكروه.

عن ليلى مانع

مُهتمة بَمجالات عديدة , كتاباتي أقرب إلى اسلوبي و ما يستهويني كقارئة... لَستُ الأفضل.. لَكن أثق بقدراتي وَ قوة مُلاحظتي.

شاهد أيضاً

تعيين د. راشد الشمراني مستشاراً بمركز “تعارفوا”

أسماء عبدالله – وقع: قام الاستشاري النفسي الدكتور راشد الشمراني بزيارة مركز (تعارفوا) للإرشاد الأسري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *