الرئيسية / أخبار الصحة / أبطال التطوع من فريق النبلاء يشاركون أبطال الصحة في مكافحة الجائحة بالتوعية المجتمعية

أبطال التطوع من فريق النبلاء يشاركون أبطال الصحة في مكافحة الجائحة بالتوعية المجتمعية

عاتكه ملا – وقع جدة:

يشارك منذ بداية شهر ذو القعدة، عدد من أبطال “فريق النبلاء التطوعي” بالتعاون مع إدارة الصحة العامة بمحافظة جدة ممثلة بالدكتورة “أميرة بادخن” في التصدي لجائحة كورونا المستجدة من خلال التوعية المجتمعية، التي تستهدف العديد من الأسواق الشعبية بالمحافظة بمشاركة العديد من الجهات المعنية.

ويشارك في الحملة العديد من الجهات، منها: جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالعزيزية بجدة، وشرطة جدة وأمانة محافظة جدة، بالإضافة إلى الفرق التطوعية الأخرى.

وتهدف الحملة إلى ترسيخ طرق الوقاية من الجائحة وتقديم الإرشادات الوقائية التي يجب اتباعها للعودة بحذر مستهدفين بذلك موظفي المتاجر والزائرين، وذلك من خلال تقديم معلومات عن أهمية لبس الكمامات وغسل اليدين بطريقة صحيحة والإجراءات التي يجب على موظفي المتاجر التقيد بها كعدم السماح بدخول عدد كبير من الزوار لداخل المتجر، و وضع لوح ارشادية للتباعد وقياس درجة الحرارة وتوفير معقم لليدين.

وانطلقت الحملة بداية من أسواق “الصواريخ” وزيارة اكثر من 15 سوق بالموقع، واستكملت الحملة في حراج السيارات جنوب جدة يوم الجمعة حيث استهدفوا تجمعات المشترين والباعة، واستمرت لتشمل سوق حي الجامعة الشعبي، ومستمرين حالياً لاستهداف مواقع أخرى لتغطية جميع الأسواق الشعبية خلال هذا الشهر.

وعلق أحد الأبطال المتطوعين بالحملة من الفريق الأستاذ “عبدالمحسن هشام الشريف” قائلاً: (وزارة الصحة تقدم العديد من الحملات التوعوية من قبل أطباء وأشخاص مختصين بالمجال الطبي ومواطنين ومواطنات متطوعين، وقد شاهدنا بعضًا من المواطنين والمقيمين المخالفين للأنظمة والأجرائات الأحترازية لجائحة كورونا المستجد covid -19، حيث أن رجال الأمن لا يتهاونون أبداً في تسجيل هذه المخالفات، ومنها: عدم إرتداء الكمام، والتجمعات الكبيرة، وتهدف مثل هذه الحملات إلى زيادة وعي المجتمع لضرورة الالتزام بالإجراءات للعودة بحذر).

واختتم بشكر خاص لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود و ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- وللقائمين على هذه الحملة وغيرها من الجهات المعنية التي تهتم بصحة المواطن والمقيم.

وأضاف الأستاذ “مشني الغامدي” بأن هذه الحملة وغيرنا من الحملات المجتمعية هي عمل جبار وانساني نبيل، وقال: “واجهنا الكثير من المواطنين والمقيمين الذين يثنون على عملنا ويشكرون القائمين عليه، وكذالك يسأل العديد منهم عن الجديد من التعليمات الوقائية والمصادر الرسمية لها”.

واستكمل حديثه بتقديمه لوافر الشكر للقائمين على الحملة من وزارة الصحة والجهات المعنية.

وقالت إحدى بطلات التوعية الصحية الأستاذة “ريناد الغامدي” معلقة على المشاركة: مشاركة جميلة من ناحية التنظيم والتواصل مع فريق العمل، حيث كنا مصدر وعي وفائدة لانفسنا وغيرنا، واسعدنا كثيراً سماع الدعوات المحبة وهو ما يشجعنا للقيام بالمزيد من العطاء لمجتمعنا، بالإضافة إلى حرص المجتمع بالالتزام بالإجراءات الوقائية وتأكيد مشرفي الحملة علينا بالالتزام بها؛ لتقديم مثال يحتذى به للمجتمع، واستكملت حديثها بتقديم الشكر إلى مصدر العطاء المجتمعي من زملائها الأبطال من المتطوعين والمتطوعات.

واختتمت الأستاذة “شروق ياسر فيومي” أحد مشرفي فريق “النبلاء التطوعي”، بحديثها عن المشاركة قائلة: “المشاركة كانت جداً مفيدة، حيث قدمت التوعية إلى العديد من الأشخاص، حيث أنه قد لايتوفر للبعض فرصة الحصول على المعلومات بشكل صحيح من مصادر موثوقة، لما لاحظناه من كثرة الأسئلة فيما يخص الوقاية والأعراض، و وجود العديد من الشائعات والمعلومات المغلوطة التي قمنا بتصحيحها لهم.

الجدير بالذكر أن فريق النبلاء التطوعي التابع لمركز حي الروضة التابع لجمعية مراكز الاحياء، قد قام بالعديد من الأعمال التطوعية المجتمعية بالشراكة مع اكثر من 20 جهة حكومية وأهلية، ويضم أكثر من 1500 متطوع ومتطوعة بمختلف التخصصات الجامعية، اجتمعوا في خدمة مجتمعهم في شتى المجالات.

عن عاتكه ملا

بكالوريوس ادب انجليزي ودبلوم قيادة حاسب آلي ودبلوم سكرتارية تنفيذيه، دكتوراه فخريه ف التوحد من فيدرالية الامم المتحده

شاهد أيضاً

التجمع الصحي الأول بالشرقية يتخذ إجراءات احترازية في أسواق الخضار والأسماك

تواصل إدارة التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية تكثيف جهودها التوعوية في سوق الخضار المركزي بالدمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *