الرئيسية / أخبار رياضية / شيخ الباحر وأعيانها يشاطرون الرياضيين تكريم غاوي

شيخ الباحر وأعيانها يشاطرون الرياضيين تكريم غاوي

 

 

 صبيا: سالم جيلان

 

 الوفاء ديدن الرياضيين

 

تحدثنا كثيرًا عن وفاء الرياضيين وترابطهم والمودة التي تبقى بينهم ويتبادلها المنتسبون للوسط الرياضي في كل المجتمعات على مستوى العالم… أبرز صور الوفاء التي كتبت عنها شخصيًا عندما جسدها الرياضيون في مبادرات سابقة من خلال بطولات الوفاء للراحلين عن الدنيا أو مواساة أسرة رياضي بعد موته والوقوف مواقف مشهودة وفاءً له.

 

المساهمون في المبادرة 

 

 

اليوم الثلاثاء ١٦ ذي القعدة ١٤٤١هـ الموافق ٨ يوليو ٢٠٢٠م لم يكن يومًا رياضيًا عابرًا أو بادرة وفاء لذوي لاعب متوفي أو احتفاء بمنجز رياضي… إنما كانت “لمسة وفاء” في لوحة تكريم شهدتها بلدة الباحر التابعة لمحافظة صبيا حيث بدأت ملامحها في الساحل والقرى التابعة له عبر رابطة الأحياء وتبناها أبناء جريبة ورحب بها شيخ وأعيان ورياضيي الباحر وساهم فيها الرياضيون بصبيا والعدايا والجمالة وحلة عطية والحسيني وضمد وقرى المخلاف َوالجارة وحلة علي بن موسى والدهناء والظبية.

 

تكريم عميد المعلقين بصبيا “غاوي” 

 

حضر الشيخ عمر عطية شيخ قرية الباحر برفقة الأستاذ ربيع عطية رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالباحر وتواجد الأستاذ محمد برعي مدير البريد السعودي بجازان سابقًا والشيخ محمد خواجي إمام جامع الباحر والأستاذ فضل خليل تكريم عميد المعلقين بمنطقة جازان وشيخ المعلقين بصبيا الأستاذ هادي غاوي وذلك بحضور نخبة من قدامى الرياضيين بمحافظة صبيا يتقدمهم رئيس رابطة فرق الأحياء بصبيا الأستاذ محمد نهاري وشيخ الرياضيين الأستاذ سنبل هادي وقدامى الرياضيين الأستاذ محمد بكري والأستاذ عباس عبدالوهاب والأستاذ ناصر جابر… وذلك وفاءً لمسيرة هادي غاوي في ملاعب كرة القدم بحواري وأحياء صبيا وقراها كلاعب وحكم ومعلق ساهم من خلالها في خدمة الرياضة بالمنطقة على مدى ثلاثة عقود.

 

 المساهمات في التكريم

 

– تقدم الشيخ عمر عطية والأستاذ ربيع عطية والأستاذ فضل خليل واللاعب السابق أنور عسيري طامي بتقديم هدايا عينية ومبالغ مالية كهدايا تكريمية للمعلق غاوي وذلك أصالةً عنهم ونيابةً عن أهالي وأبناء بلدة الباحر.

 

– قام الأستاذ محمد نهاري بتقديم هدية ومبادرة رابطة فرق الأحياء بصبيا.

 

– قام الأستاذ سنبل هادي بتقديم هدية ومبادرة نيابةً عن الرياضيين في العدايا.

 

– الأستاذ محمد البكري كذلك قدم هدية ومبادرة من الرياضيين في حلة علي بن موسى والجمالة والجارة والدهناء والظبية والحسيني وقرى المخلاف للمعلق هادي.

 

– الحكم عادل مبروك قام بتقديم هدية ومبادرة من حكام رابطة فرق الأحياء بصبيا للأستاذ هادي.

 

– الكابتن واللاعب السابق الأستاذ ناصر جابر مؤسس قروب العصر الذهبي والذي تبنى من خلاله هذه المبادرة تقدم بعدد من الهدايا والمبادرات للمعلق غاوي.

 

 تأجيل الحفل بسبب الجائحة 

 

كانت المبادرة لتكريم المعلق هادي غاوي شافاه الله وعافاه تتضمن إقامة حفل تكريم كبير في المجمع التعليمي بالباحر على أن تشمل الدعوة كافة الرياضيين في منطقة جازان للمشاركة في الاحتفاء بالمبدع المعلق هادي غاوي قبل سفره لمدينة الرياض لاستكمال علاجه هناك ولكن؛ تسببت جائحة كورونا والإجراءات والتدابير الاحترازية في تأجيل هذا الحفل لحين زوال هذا الوباء بعون الله ولذا قامت لجنة الحفل والتكريم بالاتفاق مع الرابطة وأشقاء المعلق غاوي وبالتنسيق مع شيخ وأعيان بلدة الباحر لتكون مناسبة التكريم مختصرة في الوقت الحالي وزيارة الأستاذ هادي في منزله بحضور وتواجد هذا العدد القليل اتباعًا للأوامر الملكية في إطار الجهود الحكومية المبذولة في مواجهة فيروس كورونا وتسليم الكابتن غاوي الهدايا والشهادات والمبالغ المالية التي كانت ضمن مبادرة التكريم.

 

كلمات موجزة في تكريم شيخ المعلقين 

 

– تحدث الشيخ عمر عطية أصالةً عن نفسه ونيابةً عن أهالي الباحر بمناسبة تكريم المعلق هادي غاوي حيث امتدح هذه المبادرة للرياضيين بمحافظة صبيا والقرى التابعة لها وأثنى على المسيرة الرياضية الجميلة لهادي مشددًا على مكانة المعلق الشهير في بلدة الباحر ومؤكدًا وقوفهم مع هادي في مرضه سائلًا المولى عز وجل أن يمن عليه بالصحة والعافية واختتم حديثه بالترحيب بوفد الرياضيين وممتنًا لمبادرتهم الغير مستغربة.

 

– الأستاذ محمد نهاري رئيس رابطة فرق الأحياء بصبيا تقدم بالشكر الجزيل لكافة المساهمين في تكريم المعلق هادي غاوي واستعرض شيئًا يسيرًا من مسيرة المعلق المحتفى به ومدى المكانة التي يمتلكها في قلوب الرياضيين وتمنى له الشفاء العاجل والعودة لأسرته وأهله بعد رحلة العلاج.

 

الأستاذ محمد البكري وهو لاعب العدايا السابق في الثمانينات وأحد الرياضيين البارزين في محافظة صبيا تقدم بالشكر والتقدير لكل المساهمين في مبادرة تكريم هادي غاوي من جميع القرى التي شاركت فرقها في بطولات الأحياء وساهم لاعبوها السابقون في هذه المبادرة كما استرجع بعض مشاركات هادي الرياضية ومساهماته في خدمة الرياضة لاعبًا وحكمًا ومعلقًا وتوجه إلى الله بالدعاء الخالص أن يكتب لهادي الشفاء العاجل ويعود من رحلته العلاجية بصحة وسلامة.

 

– المعلق السابق عباس عبدالوهاب والمحلل الرياضي بحواري صبيا ورفيق درب هادي غاوي… امتدح مبادرة الرياضيين احتفاءً ودعمًا وشدد على أحقية هادي بهذا الوفاء من زملائه الرياضيين داعيًا الله له بالشفاء العاجل.

 

الكابتن ناصر جابر تحدث بإيجاز عن دور هادي غاوي كمعلق في دعمهم كلاعبين في تلك السنوات وكيف ساهم بكلماته ومفرداته البسيطة في بث الروح والحماس بينهم كلاعبين وبرزوا في الملاعب منتشين بامتداحه لهم في مايكات التعليق وتوجه إلى الله تعالى بالدعاء الخالص أن يكون هادي غاوي في أتم الصحة والعافية.

 

– المحتفى به المعلق الرائع هادي غاوي تحدث للحظات والعبرة تخنقه وأبدى سعادته الغامرة بهذه المبادرة وفرحته بضيوفه وشكر لهم زيارته والوقوف معه إثباتًا لوفائهم اتجاهه وتجسيدًا للروح الرياضية بين الرياضيين كافة كما شكر شيخ الباحر وأعيانها وأهلها لوقوفهم معه في مرضه منذ وقتٍ سابق وكذلك مساهمتهم في هذه المبادرة.

 

 

 

لقطات من الاحتفاء بالمعلق هادي

 

– بدأ هادي حديثه بقوله “أنا الليلة أسعد إنسان” حيث استقبلت هذه الكوكبة في لمسة وفاء ومبادرة تكريم خاصة.

 

– تواجد برفقة غاوي إخوانه أحمد وعبده وعلي وخليل ولاعب الباحر والسدرة والرونة سابقًا يحيى محسن عثاثي.

 

– ساهم المبدع علي مسروحي منتج البرامج الرياضية في قناة جازان سبورت على اليوتيوب في تصوير وإخراج الاحتفاء بالمعلق هادي.

 

– أقام أشقاء وأبناء هادي غاوي مأدبة عشاء للضيوف في منزل آل غاوي بالباحر.

 

– النهاري تقدم بالشكر ليحيى محسن عثاثي وأنور عسيري طامي وذلك لقيامهما بالتنسيق مع الرابطة وقروب العصر الذهبي وأبناء غاوي لتبسيط التكريم واتباع الاحترازات حيث كان لهما دور كبير في ذلك.

– ساهم الرياضيون في قرى ساحل الجعافرة ومنها القوز والسبخة والأثلة والجديين والحجرين والحرف والخوالدة والصنيف والهدوي وزربة والعرضة وأبوحبيبة بدعم هذا التكريم للمعلق الشهير هادي غاوي داعين الله بأن يشفيه ويعافيه ويعود سالمًا معافى. 

 

 

عن سالم جيلان

بكالوريوس لغة عربية ، معلم لغتي للمرحلة الإبتدائية ، كاتب مقالات ومحرر صحفي ومدقق إملائي ولغوي في بعض الصحف الإلكترونية ، متعاون مع عدد من الجهات كمنسق إعلامي ، مشرف شراكة مجتمعية ومنسق إعلامي في مكتب تعليم صبيا .

شاهد أيضاً

الفيصل يتلقى رسالة شكر وتقدير من رئيس اللجنة الأولمبية الدولية

متعب الجوهر – وقع: تلقى رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *