آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار فنية / 16الجاري مباشرة عبر شاشة “مجان” العمانية إعلان نتائج مهرجان «سينيمانا»

16الجاري مباشرة عبر شاشة “مجان” العمانية إعلان نتائج مهرجان «سينيمانا»

عاتكه ملا – جدة 

أكد مدير مهرجان «سينيمانا للفيلم العربي» الأول د. خالد الزدجالي أن اللجنة العليا استلمت 80 فيلمًا من شتى دول الوطن العربي، وتم اختيار 40 فيلمًا للدخول في المسابقة الرسمية، والتي تعلن نتائجها 16 الجاري في الساعة العاشرة مساء بتوقيت سلطنة عمان من خلال بث مباشر عبر قناة «مجان» العمانية التي بدأت منذ أيام ببث الأفلام المختارة على شاشتها ليتسنى للجميع مشاهدتها قبل إعلان النتائج.

وأضاف د. الزدجالي في تصريح صحافي أنَّ هذا المهرجان السينمائي الذي ينظمه الإتحاد العام للفنانين العرب من خلال فرعه بسلطنة عمان هو الأول من نوعه في العالم لأنه يقام عبر المنصة الإلكترونية لإبراز جهود الصفوف الأولى لمكافحة جائحة الكورونا التي عطلت ووقفت المهرجانات السينمائية والملتقيات الفنية في دول العالم.

وأشار د. الزدجالي إنَّ الافلام التي دخلت في المسابقة الرسمية للمهرجان نالت على اعجاب اللجنة الفنية لأنها جاءت متماشية مع فكرة المهرجان، مشيرًا أنها أفلام منوعة منها 25 فيلم ا روائيًا و9 أفلام تسجيلية و6 أفلام تحريك تمثل معظم الدول العربية والأفلام الروائية هي: «الوعي هو سلاحنا الوحيد» – العراق، «راجع نفسك»-السعودية، «لعبة الوجود»- ليبيا، «أنا عندي فايروس كورونا»- مصر، «كورتينا»- موريتانيا، «مدينة الفردوس»- مصر، «كوفيد19» -العراق، «الصراف»- السعودية، «بوزيتيف»- الأردن، «احمي عائلتك»- المغرب، «2025»- مصر، «29 شوال»- السعودية، «2030»- العراق، «أسرتي في الحجر المنزلي»- سلطنة عمان، «البقاء في المنزل» -الأردن، «الموؤدة»-السعودية، «مشهور»- الكويت، «رمشة خير»- سلطنة عمان، «لا رجوع بعد الندم»- سلطنة عمان، «الكمامة الخادعة»- السعودية، «خلف الباب» -السعودية، «نجمة كورونا»- سلطنة عمان، «أسرة ضد الكورونا»- سلطنة عمان، «غرفة رقم3»-العراق. أما الافلام التسجيلية عددها 9 أفلام وهي: «الجائحة»- مصر، «عيد يتيم»- السعودية، «موال عن الحجر»- السعودية، «شكرا ياكوادر»- السودان، «كوفيد19 السودان» – السودان، «مملكة الانسانية» -السعودية، «رزقك في بيتك»- مصر، «أبطال الجائحة»- السعودية، «كورنتينا العراق»- العراق.

وذكر د.الزدجالي أنَّ عدد افلام التحريك 6 أفلام وهي: «تحدي تحدي»- مصر، «الأم»- سوريا، «المكالمة»- مصر، «كرنتينا21»- سلطنة عمان، «سوبر دكتور»- مصر وأخيرًا «تاج الصحة»- قطر.

وقال د.خالد الزدجالي:هناك جوائز أساسية وهي جائزة أفضل فيلم تسجيلي قصير، وجائزة أفضل فيلم روائي قصير، وجائزة أفضل فيلم تحريك قصير،  وجائزة أفضل فيلم في مجال أعمال التطوع، ولجنة التحكيم لها ما يمكن أن تضيفه من جوائز إذا رأت ذلك، فالمجال مفتوح لها لدعم وتشجيع المشاركين في المسابقة.

وتمنى مدير مهرجان سينيمانا للفيلم العربي الأول د.خالد الزدجالي كل التوفيق والنجاح لجميع المشاركين في فئات المسابقة، شاكرًا أعضاء اللجنة العليا على المجهود الذي قاموا به طيلة التجهيز للمهرجان، والشكر موصول إلى اللجنة الفنية والإعلامية، والشكر موصول إلى لجنة التحكيم على جهودها في هذا المهرجان الذي يقام عن بُعد وهي تجربة جديدة على الجميع فرضتها جائحة الكورونا.

عن عاتكه ملا

بكالوريوس ادب انجليزي ودبلوم قيادة حاسب آلي ودبلوم سكرتارية تنفيذيه، دكتوراه فخريه ف التوحد من فيدرالية الامم المتحده

شاهد أيضاً

روتانا FM تطلق منصتها الرقمية الجديدة بودكاست روتانا FM

محمد اليامي – وقع الدمام أطلقت إذاعات روتانا منصتها الرقمية الجديدة ” بودكاست روتانا FM …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *