آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار دولية / الامارات لا شيئ مستحيل

الامارات لا شيئ مستحيل

ليلى مانع _ الإمارات

أعلنت الامارات ، في يوليو 2014 ، عن مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ ، والذي سيقدم دراسة شاملة عن مناخ الكوكب الأحمر وطبقات غلافه الجوي المختلفة .

واليوم  وبعد مرور 6 سنوات ؛ اصبح الحلم حقيقة . واضافت الامارات اسماً لامعاً وانجازاً آخراً ضمن انجازاتها التي لا تعد ولا تحصى  وذلك عبر نقلٍ مباشر قامت به العديد من القنوات الفضائية ؛لبث لحظات إطلاق مسبار الأمل الإماراتي نحو كوكب المريخ ، تحديداً في الثانية عشرة و58 دقيقة من صباح يوم الاثنين (حسب التوقيت المحلي)

انطلق المسبار من قاعدة جزيرة تانيغاشيما اليابانية ، في جنوب اليابان ، بعد شحنه من الإمارات . حيث كان من المقرر اطلاق المهمة الأربعاء الماضي ، ولكن تم تأجيلها بسبب سوء الأحوال الجوية في المنطقة .

المسبار تم تصنيعه بالكامل بأيادٍ أماراتية ؛ لتكون الامارات اول دولة عربية ضمن 9 دول في العالم مهتمة باستكشاف كوكب المريخ .

وبنجاح مهمة الإطلاق : سيكون المسبار على موعد مع تحدٍ ليصل إلى المريخ بحلول عام 2021 ، تزامناً مع ذكرى مرور خمسين عاماً على قيام دولة الإمارات العربية المتحدة ، وذلك في عام 1971.

وبالتالي : سيظل المسبار في نطاق الكوكب الأحمر لمدة عام مريخي كامل ( 687 يومًا) ، أي ما يوازي عامين على كوكب الأرض .

كما هي الامارات دائماً ؛ سباقة لترك بصمة وتحديات وتغييرات لا حدود لها. ونحن كعرب ؛ فخورين بما قامت به الامارات وبما ستقوم به على حدٍ سواء .

عن ليلى مانع

مُهتمة بَمجالات عديدة , كتاباتي أقرب إلى اسلوبي و ما يستهويني كقارئة... لَستُ الأفضل.. لَكن أثق بقدراتي وَ قوة مُلاحظتي.

شاهد أيضاً

مجموعة “جميرا” تفتتح معلمها الجديد في دبي مارينا ” جميرا ليفنج مارينا جيت”

مريم الأحمد – وقع دبي أعلنت مجموعة “جميرا”، الشركة العالمية الرائدة في إدارة الفنادق الفاخرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *