آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار الصحة / لجنة التنمية الاجتماعية بالحزام الذهبي تثمن زيارة مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية

لجنة التنمية الاجتماعية بالحزام الذهبي تثمن زيارة مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية

متابعات -وقع الدمام 

قال مدير عام الشؤون الصحية الدكتور إبراهيم العريفي كما يعلم الجميع أهمية التطوع الصحي وخصوصًا في ظل جائحة كرونا ويعد من المشاريع الجبارة والكبيرة التي تنفذها وزارة الصحة على مستوى المملكة، ولبى نداء التطوع ألوف المتطوعات والمتطوعين من كافة التخصصات الصحية والإدارية والإعلامية من بداية الجائحة.

وأضاف الدكتور العريفي تشرفت بزيارة أبنائي المتطوعين وما شاهدته من الجهود الجبارة يثلج الصدر ونفخر بهم وبمساهمتهم المتميزة من أبناء وبنات وطننا الغالي، واستطرد تعجز الكلمات والعبارات عن وصف ما قدموه ويقدمونه هؤلاء الأبطال الحقيقين يمثلون خير السفراء لهذا الوطن الذي ترى أبنائه وبناته كاللآلئ متناثرة في هذه الجائحة وعندما يحتاجهم الوطن تجدهم خير سند لدينهم ووطنهم.

وأكد الدكتور العريفي بأن هذا يؤكد الدعم الكبير الذي تقدمه حكومتنا الرشيدة أعزها الله في دعم التطوع وخصوصًا في مجال التطوع الصحي الذي يتواكب ورؤية المملكة 2030 للوصول إلى مليون متطوع على مستوى المملكة، واستطرد بأن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد يتابعان كافة الأعمال التطوعية بشكل عام والتطوع الصحي بشكل خاص ويثمنان جهود أبنائنا المتطوعين لما يقدمونه من تضحيات وجهود نفخر بها ويفخر الوطن بأبنائه المتطوعين الذي جسدوا أروع الأمثلة داخل المملكة وخارجها في التضحية بالوقت والمال والنفس والعلم وفخر للي بأن أكون بينكم متطوع .

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية لمركز التطوع الصحي الذي اتخذ من مركز حي الحزام الذهبي مقر له والإطلاع على جهود المركز، وآلية تفويج المتطوعين ولبحث كافة العوائق التي تواجه المتطوعين وتذليها للوصول إلى مخرجات تواكب رؤية المملكة في التطوع الصحي، وقام الدكتور العريفي بزيارة كافة الإدارات والأقسام والإستماع لأبنائه وبناته المتطوعين.

من جانبه رحب المدير التنفيذي بلجنة التنمية في الحزام الذهبي الشيخ نايف الهدى بزيارة الدكتور إبراهيم العريفي مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية لمنصة التطوع الصحي التي تقام بالشراكة مع لجنة التنمية الإجتماعية ممثلة بمركز الحزام الذهبي الذي يفخر بمساندة كافة الجهود التطوعية لخدمة الوطن خلال جائحة (ك وفيد19).

وأكد الهدى بأن ما تقدمه اللجنة من دعم للمتطوعين لايفيهم حقهم حيث أن هذا الدور يعد من ضمن الأهداف الإستراتيجية للجنة بكافة فروعها.

وفي ختام الزيارة تم تكريم شركاء النجاح والداعمين للمتطوعين وشكرهم وتسلم كافة المتطوعين المنتهية فرصهم التطوعية بالمرحلة الأولى وسام أبطال التطوع.

عن مريم العجلان

شاهد أيضاً

برنامج مستشفى قوى الأمن بالدمام يحصل على الاعتماد الأمريكي لتدريب الكوادر التمريضية

مريم الأحمد – وقع الدمام  حصل برنامج مستشفى قوى الأمن بالدمام على اعتماد المركز الأمريكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *