آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار محلية / السفير رضوان شيخ في حل قضايا العالم الإسلامي

السفير رضوان شيخ في حل قضايا العالم الإسلامي

عاتكه ملا –  وقع جده 

عقد سعادة السفير رضوان سعيد شيخ – مندوب جمهورية باكستان الإسلامية لدى منظمة التعاون الإسلامي حفل عشاء بحضور نخبة من الإعلاميين والاعلاميات.

تناول سعادته خلال حفل عشاء خاص عدد من المواضيع الهامة على الساحة الدولية وفي مقدمتها قضية فلسطين وقضية كشمير، وأكد سعادته بأنه تشرف خلال أكثر من أربعين عاما بأن كان سفيرا لجمهورية باكستان الإسلامية في عدد من الدول الشقيقة وحاليا رشح لهذا المنصب وهو مندوب جمهورية باكستان في منظمة التعاون الإسلامي، وهذا بحد ذاته شرف كبير له لخدمة بلاده في هذه المنظمة العالمية التي تولي قضايا الأمة الإسلامية جل إهتمامها وعنايتها، والعمل على حل مشاكل المسلمين في شتى أنحاء العالم، كما أكد سعادته بأن المنظمة تحظى بالدعم والعناية والرعاية الكريمة من القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.

وأشاد سعادته بالعلاقات الأخوية القوية والمتميزة بين البلدين الشقيقين المملكة العربية السعودية وجمهورية باكستان بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله – وأكد بأن العلاقات بين البلدين الشقيقين تمتد عبر التاريخ.

وأشاد سعادته بالعناية والرعاية الكريمة التي توليها المملكة العربية السعودية بفضل قيادتها الرشيدة -رعاها الله – للمسلمين في شتى أنحاء العالم،ومن ذلك الرعاية والإهتمام المستمر الذي يحظى به الشعب الباكستاني. وأكد بأن هذه المواقف تسجل للمملكة بمداد من النور في صفحات التاريخ الخالدة.

وقال بأن شعب باكستان يثمن للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده – حفظهما الله – هذه الرعاية الكريمة والجهود العظيمة التي تسخرها المملكة للعالم الإسلامي والمسلمين في كل مكان ومن ذلك الشعب الباكستاني، وأكد ايضاً بأن المملكة العربية السعودية هي مملكة الإنسانية ورائدة في كل أعمالها وهي رعاية السلام والإسلام في شتى أرجاء العالم، وأضاف بأن شعب باكستان يثمن للمملكة دائما المساعدات الإنسانية والغذائية، ومن ذلك تدشين المرحلة الثالثة لمشروع توزيع المستلزمات الطبية لمواجهة جائحة فايروس كورونا.

وقام سفيرخادم الحرمين الشريفين لدى باكستان السفير نواف بن سعيد المالكي بتدشين هذه المرحلة والتي شملت معدات طبية ووقائية وأجهزة تنفس وأوكسجين وأدوية، وأشاد سعادته بالرعاية والإهتمام المستمر من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – رعاهما الله – بالمدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وفي مقدمتها الحرمين الشريفين المسجد الحراموالمسجد النبوي الشريف، بالإضافة للمشروعات الجبارة التي نفذت وتنفذ بهما وذلك لخدمة الزوار والمعتمرين وضيوف الرحمن وقاصدي بيت الله الحرام .

كما أعرب سعادته عن بالغ الشكر والتقدير لكافة الإعلاميين والاعلاميات الذين حضروا الحفل ، وكذلك دعمهم الدائم لباكستان وكلما يتعلق بشأن بلاده.

عن عاتكه ملا

بكالوريوس ادب انجليزي ودبلوم قيادة حاسب آلي ودبلوم سكرتارية تنفيذيه، دكتوراه فخريه ف التوحد من فيدرالية الامم المتحده

شاهد أيضاً

امانة الشرقية: الانتهاء من تنفيذ خطة الاحتفال باليوم الوطني الـ٩٠

مريم الأحمد – وقع الدمام كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن أبرز ملامح خطتها واستعداداتها للاحتفاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *