آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار الصحة / انطلاق منصة السجل الوطني لتسجيل حالات “كوفيد-19”

انطلاق منصة السجل الوطني لتسجيل حالات “كوفيد-19”

متابعات – وقع الدمام

أطلق المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها منصة السجل الوطني لتسجيل حالات كورونا كوفيد-19 سعياً نحو تعزيز وتكثيف الجهود الوطنية الرامية للحد من انتشاره.

وتعمل المنصة على جمع البيانات الإحصائية الدقيقة للحالات الإيجابية لمرضى كوفيد-19، وبناءً على ذلك سيمكن الباحثين والمهتمين – باستخدام أدوات التحليل المناسبة حسب منهجيات وأسس البحث العلمي والاستقصائي – من إجراء البحوث والدراسات في مجال الصحة العامة والرعاية الصحية، مثل الدراسات السريرية لفعالية الأدوية والبروتوكولات الإكلينيكية.

وتكمن أهمية المنصة في كونها إضافة نوعية للجهود العلمية التي أطلقها المركز منذ بدء الجائحة، حيث سخر المركز جميع إمكانياته في المساهمة للحد من آثار الجائحة، ضمن جهوده الأخرى -منذ تأسيسه- في مكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية ورصدها ودرء انتشارها.

وتعد السجلات الوطنية أداة فعالة للوقاية من الأمراض كأحد أدوات الصحة العامة المتعددة والتي تشمل برامج الإنذار المبكر والترصد ونظم الاستجابة والتأهب، وهي بالخصوص تسهم في توسيع نطاق الجهود لمراقبة انتشار المرض وحماية الفئات عالية الخطورة ودعم منشآت الرعاية الصحية بالخبرة والمعرفة.

عن فيصل العوهلي

بكالوريوس لغة عربية نائب رئيس جمعية أرفى للتصلب المتعدد مشرف تربوي محرر في صحيفة بروز محرر في صحيفة إعلاميون متميزون محب للتطوع

شاهد أيضاً

برنامج مستشفى قوى الأمن بالدمام يحصل على الاعتماد الأمريكي لتدريب الكوادر التمريضية

مريم الأحمد – وقع الدمام  حصل برنامج مستشفى قوى الأمن بالدمام على اعتماد المركز الأمريكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *