الرئيسية / المسؤلية الإجتماعية / الشرقية .. “بصيرة” تنطلق وتمنح الأمل لـ 5 آلاف كفيف

الشرقية .. “بصيرة” تنطلق وتمنح الأمل لـ 5 آلاف كفيف

مريم الأحمدوقع الخبر 

بتوجيه صاحبة السمو الأمير عبير بنت فيصل بن تركي رئيسة مجلس أمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية أطلق مجلس المسؤولية الاجتماعية أمس (الأحد)، مبادرة بصيرة والتي تسعى إلى تسهيل حصول ذوي الإعاقة البصرية، ممن فقدوا الإبصار أو يعانون من مشاكل في الرؤية، من قراءة قائمة الخدمات في مختلف الأماكن العامة، عبر تحويلها إلى “لغة بريل”.

ويسعى المجلس من خلال هذه المبادرة إلى دمج 5000كفيف وضعيف بصر في المنطقة الشرقية عبر تمكينهم من الخدمات المختلفة، وإتاحة المعلومات في المرافق العمومية، والتعليمات والإرشادات بلغة سهلة الفهم لذوي الإعاقة البصرية، وذلك ضمن دور المجلس في تعزيز الممارسات المسؤولة القائمة على الاحتياج الفعلي لمختلف فئات المجتمع.

كما أن هذه المبادرة تعد أحد مبادرات الاستجابة لاحتياجات المنطقة الشرقية، والتي أوضحتها دراسة واقع المسؤولية الاجتماعية التي أعدها المجلس، وتلمست احتياج مختلف فئات المجتمع وفق منطلقات رؤية المملكة 2030، وما ركزت عليه من مفاهيم المسؤولية الاجتماعية وجودة الحياة.

يشار أن المبادرة انطلقت بالشراكة مع عدد من المقاهي في المرحلة الأولى في مدينة الخبر، فيما يخطط المجلس لتوسعة قاعدة المستفيدين من المبادرة على مراحل لاحقة، تراعي التأكد من كفاءة وموثوقية الخدمة، وابتكار حلول إبداعية تراعي البروتوكولات الوقائية الصادرة من الجهات المعنية، وتحقق الأهداف والغايات التي انطلقت من أجلها المبادرة.

عن مريم الأحمد

مديرة مكتب المنطقة الشرقية بصحيفة وقع الإلكترونية - نائبة رئيس التحرير ومسؤولة نشر - منظمة معارض ومؤتمرات بمؤسسة أصائل نجد - عضوه بمجلس كيا الجبر الإستشاري لقيادة المرأة - قائدة فريق إنتماء التطوعي -

شاهد أيضاً

شراكة مجتمعية بين “السعودي الالماني” و “ترابط” بالدمام

مريم الأحمد – وقع الدمام ‏وقع المستشفى السعودي الألماني بالدمام مذكرة تفاهم مع الجمعية الخيرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *