آخر الأخبار
الرئيسية / المسؤلية الإجتماعية / 132متطوع صحي بالشرقية خلال صلاة عيد الأضحى المبارك في 18جامع

132متطوع صحي بالشرقية خلال صلاة عيد الأضحى المبارك في 18جامع

مريم الأحمد – وقع الدمام

نفذ مركز التطوع الصحي بصحة الشرقية حملة التطوع في صلاة عيد الأضحى المبارك، حيث انطلقت الأنشطة الميدانية في اكثر من 18جامع بمدينة الدمام ومحافظة الخبر والجبيل ، بالتنسيق مع فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، من خلال تواجد المتطوعين الصحيين فيها لنشر التوعية وطرق الوقاية والسلامة أثناء أداء فريضة صلاة العيد.

وأوضحت صحة الشرقية بانه شارك في انطلاقة الحملة 132 متطوع، بأكثر من 18 جامع بالشرقية، بإجمالي 396 ساعة تطوعية بلغ فيها عدد المستفيدين اكثر من 8000مستفيد.

وأضافت صحة الشرقية بان مشاركة المتطوعين كان لها الأثر الكبير حيث عملوا على توعية المصلين بضرورة الالتزام بالاحتياطات الوقائية ، من الالتزام بالتباعد الاجتماعي، واستخدام السجادة الخاصة في جميع الصلوات، ومداومة لبس الكمامة، وعدم تكدس المصلين، مع التأكيد على الفئات الأكثر عرضة للإصابة بتجنب الازدحام والخروج من المنزل. حيث تأتي هذه المشاركة تماشياً مع الإجراءات الاحترازية المعمول به في المملكة كي نعود للحياة الطبيعية، ومواكبة لشعار الذي سبق وان تم اطلاقه تحت شعار “نعود بحذر” الهادفة إلى رفد الجهود المبذولة لنشر الوعي والتثقيف الصحي في مختلف مناطق المنطقة الشرقية بقيادة المتطوعين الصحيين ومشاركة جميع الفئات المجتمعية بالأخص الجمعيات الأهلية وغير الربحية ذات العلاقة.

واكدت بان مشاركة المتطوعين في صلاة عيد الأضحى المبارك حظيت بتفاعل كبير من جموع المصلين في المساجد مؤكدين دعمهم ومساندتهم لجهود الصحة والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ومنع انتشاره.

عن مريم الأحمد

مديرة مكتب المنطقة الشرقية بصحيفة وقع الإلكترونية - نائبة رئيس التحرير ومسؤولة نشر - منظمة معارض ومؤتمرات بمؤسسة أصائل نجد - عضوه بمجلس كيا الجبر الإستشاري لقيادة المرأة - قائدة فريق إنتماء التطوعي -

شاهد أيضاً

كفيف.. انطلاقة “التوجه والحركة” و “برايل”

فيصل العوهلي- وقع الدمام  تشهد جمعية المكفوفين الأهلية بالرياض، يوم الإثنين، ثاني أيام إطلاقها لدورتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *