الرئيسية / أخبار دولية / يوم إستغلال كشمير بالقنصلية الباكستانية في جدة

يوم إستغلال كشمير بالقنصلية الباكستانية في جدة

عاتكه ملا – جدة

نظمت القنصلية العامة الباكستانية مساء اليوم فعالية للإحتفال بيوم إستغلال كشمير وحضر المناسبة عدد كبير من أعضاء الجالية الباكستانية والكشميرية البارزة وممثلي وسائل الإعلام العرقية والعربية.

وكان من ضمن المتحدثين الرسميين، ضيف الشرف السيد منصور نظام الدين، المستشار الإعلامي السعودي الشهير والقنصل العام السيد خالد مجيد وممثل باكستان الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي السفير رضوان شيخ و رئيس لجنة كشمير السيد مسعود بوري والأمين العام للجنة الجالية جامو وكشمير المغتربين سردار وقاص ونائب الرئيس للجنة الجالية جامو وكشمير المغتربين شودري معروف وعضو لجنة كشمير بجدة السيد برويز يوسف.

وقام المتحدثون بابراز أهمية هذا اليوم وأدانوا الأعمال الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال الهندية في ولاية جامو وكشمير المحتلة بشكل غير قانوني، خاصةً بعد 5 أغسطس 2019، و أشادوا بتضحيات الكشميريين ضد القمع الهندي، وشددوا على أن باكستان لن تنسحب أبدًا من موقفها الأصولي والمبدئي تجاه جامو وكشمير المحتلة بشكل غير قانوني من قبل الهند، وجددوا الدعم المعنوي والسياسي والدبلوماسي للشعب الكشميري في نضالهم العادل من أجل الحق في تقرير المصير كما وعدهم المجتمع الدولي من خلال قرارات مجلس الأمن المتتالية.

وتم بهذه المناسبة ايضا، عرض فيلم وثائقي موجز عن الوضع الحالي في جامو وكشمير المحتلة بشكل غير قانوني من قبل الهند وقراءة الرسائل الخاصة بهذه المناسبة لفخامة رئيس الدولة ورئيس الوزراء و وزير الخارجية الباكستاني ثم عرض شريط فيديو بكلمة رئيس وزراء جامو وكشمير الحرة.

كما تم عرض الخريطة السياسية الجديدة لباكستان وتسليط الضوء على أهميتها واختتم الفعالية بالدعاء الجماعي لنصرة كفاح الكشميريين من أجل حقهم المشروع في تقرير المصير.

 

عن عاتكه ملا

بكالوريوس ادب انجليزي ودبلوم قيادة حاسب آلي ودبلوم سكرتارية تنفيذيه، دكتوراه فخريه ف التوحد من فيدرالية الامم المتحده

شاهد أيضاً

مجموعة “جميرا” تفتتح معلمها الجديد في دبي مارينا ” جميرا ليفنج مارينا جيت”

مريم الأحمد – وقع دبي أعلنت مجموعة “جميرا”، الشركة العالمية الرائدة في إدارة الفنادق الفاخرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *