الرئيسية / أخبار دولية / فارنك أول شركة إدارة مرافق في الشرق الأوسط تحصل على شهادة دولية من خبراء المخاطر البيولوجية

فارنك أول شركة إدارة مرافق في الشرق الأوسط تحصل على شهادة دولية من خبراء المخاطر البيولوجية

متابعات – وقع الإمارات

أصبحت شركة فارنك الرائدة في قطاع خدمات إدارة المرافق والابتكار والاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، أول شركة إدارة مرافق في الشرق الأوسط تنال اعتماد “المجلس الاستشاري العالمي للمخاطر البيولوجية” الذي يعد جزءاً من رابطة التجارة الدولية لصناعة التنظيف (ISSA).

يعد برنامج (GBAC STAR)، الاعتماد العالمي الوحيد للوقاية والاستجابة والتعافي في صناعة التنظيف. حيث يساعد المنظمات على وضع البروتوكولات والإجراءات، وتنفيذ برامج التدريب بقيادة الخبراء، وتقييم مدى استعداد المنشأة للمخاطر البيولوجية.

بهذه المناسبة، قال جوليان خليل مدير خدمات البرمجيات لدى فارنك: “يؤكد هذا الاعتماد قدرتنا على معالجة المخاطر البيولوجية والأزمات العاجلة بسرعة كبيرة، وتمكين عملائنا من التعافي من تبعات هذه المخاطر والتحديات. مع الإشارة إلى أن معايير التنظيف الأخرى لا تغطي هذا النوع من المشاكل.

“إن حصولنا على اعتماد المجلس الاستشاري العالمي للمخاطر البيولوجية يطمئن كلاً من عملائنا بالدرجة الأولى ومن ثم أفراد المجتمع والشركات، سيما وأنه يستند في معاييره إلى جودة الأداء والتدريب الشامل والمتواصل، ويغطي تقنيات التعقيم الحديثة وأفضل الممارسات المتبعة في عمليات التنظيف المكثفة لحالات المخاطر البيولوجية”.

ومن أبرز المعايير والممارسات الأخرى التي توجب على فارنك الالتزام والعمل بها للحصول على هذا الاعتماد المرموق، إطلاق برنامج مخصص للتنظيف والتعقيم والوقاية من الأمراض المعدية، يهدف إلى تقليل المخاطر المرتبطة بتلك الأمراض والعوامل لاسيما فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

كما شددت إدارة الشركة على التزام فرق التنظيف لديها ببروتوكولات التنظيف المناسبة وتقنيات التعقيم الحديثة وتطبيق أفضل الممارسات المعمول بها لمكافحة مختلف المخاطر البيولوجية والأمراض المعدية.

بالإضافة إلى ذلك، يتم تعزيز قدرات موظفي فارنك المتخصصين في التنظيف ومساعدتهم على أداء مهامهم بأمان وفعالية، حيث يتم تدريبهم في هذا الصدد على الاستعداد لتفشي الأمراض المعدية والاستجابة لها، وتقييم المخاطر، وفهم أحدث المبادئ التوجيهية لاستخدام معدات الحماية الشخصية.

ومؤخراً، قدم مستشارو شركة فارنك الدعم الكامل لدبي مول خلال إجراءات الحصول على الاعتماد، ليصبح بذلك أول مركز تسوق في العالم يحصل على اعتماد (GBAC STAR).

علاوةً على ذلك، فازت فارنك بعقود جديدة في قطاع التعليم، حيث منحتها “مجموعة العلماء الدولية” عقود تنظيف وتعقيم مدارسها الثلاث في دبي والشارقة.

تعليقاً على ذلك، قال ماركوس أوبرلين الرئيس التنفيذي لشركة فارنك: “ستستفيد الآن كل من مدرسة كلاريون القوز وعلماء دبي القصيص وأكاديمية العلماء الدولية في الشارقة، من حلول التنظيف والتعقيم المتطورة التي توفرها شركة فارنك، والتي ستتضمن عمليات تعقيم روتينية يومية. سيرفع برنامج التنظيف والتعقيم المتطور هذا من معايير التنظيف في المدارس الثلاثة المذكورة بما يتناسب مع أفضل المعايير الدولية.

“في هذا الجانب، سيساعد الالتزام بهذه المعايير العالية في تعزيز الثقة بين أولياء الأمور والطلاب على حدٍّ سواء، عندما يستعدون للعودة إلى المدارس مع انطلاقة العام الدراسي الجديد في شهر سبتمبر. في ظل هذه المتغيرات الجديدة، يحتاج المجتمع إلى تبني التغيير الإيجابي المطلوب الذي يتناسب من متطلبات ’الوضع الطبيعي الجديد‘”.

يسهم مجموعة من الخبراء والمتخصصين الدوليين في مجال تحليل المخاطر والتهديدات الميكروبية المسببة للأمراض والتخفيف من حدتها والاستجابة لها والتعافي منها، في وضع معايير (GBAC) الذي يوفر فرص التدريب والتوجيه والاعتماد ومنح الشهادات والمساعدة في إدارة الأزمات وقيادة المؤسسات الحكومية والتجارية والخاصة، التي تتطلع إلى مواجهة ومعالجة التهديدات البيولوجية والأزمات الناجمة عنها ضمن الوقت الفعلي والمساعدة في التعافي منها.

من سياقٍ آخر، قال جون باريت المدير التنفيذي لرابطة (ISSA): “لقد حان الوقت الآن كي تتحلى الشركات على اختلاف أحجامها وأنشطتها بالشفافية المطلوبة وأن تتخذ كافة الإجراءات المناسبة لحماية عملائها وموظفيها، من خلال التركيز على التنظيف والتعقيم اللذان أصبحا حاجةً ملحة وضرورية في ظل المتغيرات الجديدة”.

وأضاف: “يُظهر المشاركون في برنامج (GBAC STAR) التزامهم التام في هذا الجانب عبر بذل جهود إضافية، وتطبيق أفضل ممارسات الوقاية والاستجابة التي تدعم الصحة والسلامة العامة”.

في هذا الإطار، التزمت منظمات من نحو 30 دولة في أمريكا وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا باعتماد منشآتها لمعايير (GBAC STAR)، بما في ذلك مكاتب السياحة والمطارات ومراكز المؤتمرات والفنادق والمؤسسات الثقافية والمجمعات الرياضية والملاعب.

كما يوجد مجموعات صناعية دولية إضافية أعلنت بالفعل عن دعمها والتزامها بتلك المعايير، بما فيها أعضاء الجمعية الدولية لإدارة المرافق (التي تضم 23,000 عضو) وشركة إنفورما ماركيتس (التي تضم 500 علامة تجارية ومعارض دولية) والجمعية الدولية للمعارض والفعاليات (12,000 عضو) والرابطة الدولية لإدارة الأماكن وقاعات المعارض (7,000 عضو) ومركز تطوير السوق العالمية (400 عضو فضلاً عن أعضاء تجارة التجزئة).

عن مريم الأحمد

مديرة مكتب المنطقة الشرقية بصحيفة وقع الإلكترونية - نائبة رئيس التحرير ومسؤولة نشر - منظمة معارض ومؤتمرات بمؤسسة أصائل نجد - عضوه بمجلس كيا الجبر الإستشاري لقيادة المرأة - قائدة فريق إنتماء التطوعي -

شاهد أيضاً

مجموعة “جميرا” تفتتح معلمها الجديد في دبي مارينا ” جميرا ليفنج مارينا جيت”

مريم الأحمد – وقع دبي أعلنت مجموعة “جميرا”، الشركة العالمية الرائدة في إدارة الفنادق الفاخرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *