آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار الصحة / أجنحة عزل في السعودية تغلق مع ارتفاع حالات التعافي من «كورونا»

أجنحة عزل في السعودية تغلق مع ارتفاع حالات التعافي من «كورونا»

متابعات – وقع الدمام 

في ظل تواصل مستمر في ارتفاع حالات التعافي في السعودية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، أعلنت وزارة الصحة، أمس (الجمعة)، تسجيل 2566 حالة تعافٍ جديدة من فيروس كورونا المستجد، ليصبح الإجمالي 262959. وأدى ارتفاع عدد حالات الشفاء والنزول التدريجي لانتشار الفيروس في السعودية لإغلاق بعض أجنحة العزل المخصصة لمصابي «كورونا»، كما هو حال جناح العزل في المستشفى العام لمدينة الملك سعود الطبية. وأكد مدير المستشفى، الدكتور خالد الدهمشي، أن ارتفاعاً في عدد حالات الشفاء، ونقصاً تدريجياً في عدد الإصابات، أدى إلى إغلاق جناح العزل في المستشفى.

وذكرت وزارة الصحة السعودية أنه تم تسجيل 1383 حالات إصابة جديدة بـ«كوفيد-19»، ليصبح إجمالي عدد الإصابات 295902 حالة، مبينة أنه تم تسجيل 35 حالة وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 3338 حالة وفاة، في حين سجلت الحالات النشطة 29605 حالات، و1782 حالة حرجة. وعلى الصعيد ذاته، كشفت وزارة الصحة أنها أجرت 4001103 فحوصات مخبرية لفيروس كورونا في المملكة، وذلك بالفحوص المتقدمة بتقنية البلمرة الجزيئية (PCR TEST)، حيث تُعد السعودية من أوائل الدول في العالم التي وفرت الفحص المخبري للفيروس.

وتطرقت «الصحة» السعودية للتدخين، مشيرة إلى أن المدخنين أكثر عرضة للإصابة بالفيروس. وقالت في تغريدة لها على «تويتر»: «التدخين يجعلك أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا»، مرفقة بمنشور يبين أن الاستمرار في التدخين يقلل من كفاءة الرئتين.

عن فيصل العوهلي

بكالوريوس لغة عربية نائب رئيس جمعية أرفى للتصلب المتعدد مشرف تربوي محرر في صحيفة بروز محرر في صحيفة إعلاميون متميزون محب للتطوع

شاهد أيضاً

السواط مديرة لنموذج الرعاية ووحدة التحول بصحة الطائف

مصلح الشهري _ الطائف: أصدر سعادة مدير الشؤون الصحية بمحافظة الطائف سعيد بن جابر القحطاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *