آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار محلية / وكيل إمارة منطقة الباحة يتفقد متحف “الباحة الاقليمي” قبل افتتاحه

وكيل إمارة منطقة الباحة يتفقد متحف “الباحة الاقليمي” قبل افتتاحه

خالد بن عائض – وقع الباحة:

تفقد وكيل إمارة منطقة الباحة أحمد بن صالح السياري يوم الخميس الموافق1441/12/23، متحف الباحة الأقليمي الذي نفذته وزارة السياحة؛ ليكون معلماً ثقافياً وحضارياً للمنطقة، بمساحة اجمالية بلغت 000’9 متر مربع، وقد صمم وفق الطراز المعماري الحديث ليعكس الصورة التاريخية والتراثية للمنطقة.

ونوّه السياري خلال جولته التفقدية ماقبل افتتاح المشروع من قبل سمو أمير منطقة الباحة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، عن ما يوليه سمو أمير منطقة الباحة من عناية واهتمام لإنجاز هذا المتحف لإبراز التاريخ والآثار والتراث الخاصة بمنطقة الباحة.

كما قام السياري بتفقد جميع مرافق المتحف وما يحتويه من قاعات كبرى تضم تفاصيل التاريخ الإسلامي بشكل عام وتاريخ المنطقة بشكل خاص، وعبّر عن سعادته بالتنظيم والإنجاز في وقت قياسي كبير،  كما شكر وكيل إمارة منطقة الباحة كل من شارك في إنجاز هذا المشروع من الجهات الحكومية وغيرها.

من جهته أوضح مدير فرع السياحة بمنطقة الباحة المهندس زاهر الشهري، أن هذا المتحف الاقليمي يأتي بدعم مباشر وتوجيه من سمو أمير المنطقة؛ للحفاظ على تاريخ المنطقة وتراثها، وذلك بإنشاء متحف الباحة الاقليمي.

عن الإعلامي خالد بن عائض

احد الاعلاميين بمنطقة الباحة وعضو في سناب سراة غامد وزهران ومصمم مونتاج ومصور محترف ومقدم حفلات وفعاليات في منطقة الباحة

شاهد أيضاً

الأخبار المحلية القبض على شخصين تورطا بارتكاب جرائم سرقة محلات تجارية في الطائف

فيصل العوهلي – وقع الدمام ألقت شرطة منطقة الطائف القبض على شخصين تورطا في ارتكاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *