آخر الأخبار
الرئيسية / المسؤلية الإجتماعية / معرض ( وجوه في زمن العزلة )

معرض ( وجوه في زمن العزلة )

مريم الأحمد – وقع الدمام

في جزيرة صغيرة وهادئة من جزر المملكة، و”المنطقة الشرقية”، على وجه الخصوص نشأت علاقة خاصة بين فنان وألوانها ، تميزت بأنها مصيرية، حيث يعاني العالم من عزلة وقتية فرضتها على الجميع “جائحة كرونا”.

كانت البدايه في “جزيرة تاروت” ومن أول يوم من أيام “الحجر الصحي المنزلي” استعد الفنان/عبد العظيم الضامن لتحويل مرسمه لمصدر سعادة للجميع ، وسرعان ما وجد نفسه يعيش حالة من الأنغماس مع اللون ، فبات يترجم احاسيسه يومياً إلى لوحات فنية ، تأتي من خلال اللحظة التي يعيشها في مرسمه .

وقد أطلق العديد من المبادرات الفنية خلال فترة الحجر الصحي ، وترجمها فعلياً بإقامة أول معرض دولي في العالم في زمن العزلة ، وتلاه معرض مواهب في زمن العزلة لمواهب المملكة ، ومعرض ومسابقة كمامات في زمن العزلة ، بالتعاون مع جمعية شمس لضغط الدم ، والعديد من المبادرات .

ونتيجة لكل تلك “الأرهاصات الفنية”, السابقة يستعد الفنان التشكيلي/ عبدالعظيم الضامن، لإقامة معرضه الشخصي ( وجوه في زمن العزلة ) في مركز “أدهم للفنون بجدة” مع بداية شهر صفر المقبل .

ويأتي هذا المعرض تتويجاً لعزلة مع المرسم دامت اكثر من خمسة شهور ، سوف يتم عرض نتاجها في المعرض في محطته الأولى برعاية كريمة من سعادة الدكتور/ طلال أدهم ، ويقام في قاعة “مركز ادهم للفنون” كما سيعرض المعرض في عدة مدن وعدة دول عربية .

وفي سياق الفقرات المعدة لبرنامج الفنان/ عبد العظيم في جده ، ينفذ الفنان/ الضامن بالتنسيق مع الاستاذه/ حبيبه شاه باز عدة ورش لفنانين المنطقة الغربية لرسم لوحة “المحبة والسلام” للمشاركة في اليوم الوطني للمملكة ، تحت عنوان
( الوطن في عيوننا ).

 

عن مريم الأحمد

مديرة مكتب المنطقة الشرقية بصحيفة وقع الإلكترونية - نائبة رئيس التحرير ومسؤولة نشر - منظمة معارض ومؤتمرات بمؤسسة أصائل نجد - عضوه بمجلس كيا الجبر الإستشاري لقيادة المرأة - قائدة فريق إنتماء التطوعي -

شاهد أيضاً

الباحص رئيس نادي الصم بالشرقية : طموحنا في منشأة رياضية للصم

مريم الأحمد – وقع الدمام أ كد رئيس نادي الصم بالمنطقة الشرقية سعيد الباحص بأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *