الرئيسية / أخبار إقتصادية / *تعاون سعودي استرالي في مجال المواصفات القياسية*

*تعاون سعودي استرالي في مجال المواصفات القياسية*

مريم الأحمد – وقع الدمام

بحثت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة ونظيرتها الاسترالية، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجال المواصفات القياسية.
وقد ترأس معالي محافظ المواصفات السعودية الدكتور سعد بن عثمان القصبي وفد الهيئة في الاجتماع الافتراضي الذي عقد مع الرئيس التنفيذي لهيئة المواصفات الأسترالية السيد أدريان أوكورنيل، وبمشاركة عدد من مسؤولي الجانبين.

واستعرض الجانبان أهم الأنشطة والخدمات التي يقدمها الجانبين، وناقشا تعزيز التعاون والشراكة بينهما في مجالات التقييس المختلفة وأهمية العمل والتنسيق في أنشطة المنظمات الدولية ذات العلاقة مثل المنظمة الدولية للتقييس (ISO) واللجنة الدولية الكهرتقنية (IEC) والمساهمة في تطوير العمل في تلك المنظمات وفق أفضل الممارسات الدولية والخطط الاستراتيجية، كما تم الاتفاق على التنسيق وتحديد أوجه التعاون والشراكة بين الجانبين وعقد اجتماعات دورية مستقبلا بين الجانبين لخدمة المصالح والاهتمامات الاستراتيجية لكلا الدولتين.

 

عن مريم الأحمد

مديرة مكتب المنطقة الشرقية بصحيفة وقع الإلكترونية - نائبة رئيس التحرير ومسؤولة نشر - منظمة معارض ومؤتمرات بمؤسسة أصائل نجد - عضوه بمجلس كيا الجبر الإستشاري لقيادة المرأة - قائدة فريق إنتماء التطوعي -

شاهد أيضاً

المواصفات السعودية: تسجيل 130 ألف منتج في منصة (سابر) خلال شهر بعد الربط الإلكتروني مع (فسح)

مريم الأ حمد _ الدمام: أعلنت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة عن وصول عدد المنتجات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *