آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار التعليم / تعليم الشرقية يستعرض خطط الارشاد الطلابي للتعليم عن بعد

تعليم الشرقية يستعرض خطط الارشاد الطلابي للتعليم عن بعد

مريم الأحمد – وقع الدمام

استعرضت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية الخطط العامة للإرشاد الطلابي للعام الدراسي الحالي 1442هـ ،ودور وحدات الخدمات الإرشادية خلال فترة التعليم عن بعد خلال اجتماع إدارة التوجيه والإرشاد الأول لهذا العام ، بمساعد مدير عام التعليم للشئون التعليمية د. سامي العتيبي ،بالتزامن مع حضور كافة المشرفين بالمكاتب والوحدات في المنطقة عن بعد.

وقال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية ، سعيد الباحص ، إن إدارة التعليم تعمل وفق خطة عامة لتحقيق المستهدفات التعليمية مع بدء التعليم عن بعد مما يتطلب دوراً محورياً لإدارة التوجيه والإرشاد في تقديم الدعم والمساندة لكافة الطلاب والطالبات إنطلاقاً من توجيه ومتابعة مدير عام التعليم د. ناصر الشلعان وبحسب الخطط الوزارية ذات الصلة .

وأضاف الباحص أن إدارة التعليم وجهت كافة مدارس البنين والبنات بجميع المراحل بالتفاعل مع الطلاب واسرهم خلال الأسبوع التمهيدي وتقديم كافة الخدمات الإرشادية وإجراءات التسجيل بالإضافة إلى برامج التهيئة اللازمة لأي طالب وطالبة كما تضمنت الخطط تفعيل الهاتف الإرشادي لاستقبال الاستفسارات وايضاح خطوات التسجيل هاتفياً مشيراً إلى ان إدارات المدارس كثفت من خططها الإعلامية عبر منصات التواصل الاجتماعي للتواصل مع أولياء الأمور والطلاب والطالبات لتحقيق درجة عليا من التواصل وتقديم الخدمة الإرشادية أو الفنية في وقت قياسي لضمان بدء علمية التعليم عند بعد ، مبيناً أن إدارة التعليم تعمل على برامج متعددة منها برنامج تكافل للوصول بالخدمات التعليمية بما يناسب طبيعة المرحلة الحالية من التعليم عند بعد لكونها مرحلة هامة وتتطلب تعاون الجميع بلا استثناء .

عن مريم الأحمد

مديرة مكتب المنطقة الشرقية بصحيفة وقع الإلكترونية - نائبة رئيس التحرير ومسؤولة نشر - منظمة معارض ومؤتمرات بمؤسسة أصائل نجد - عضوه بمجلس كيا الجبر الإستشاري لقيادة المرأة - قائدة فريق إنتماء التطوعي -

شاهد أيضاً

مركز المهارات والمحاكاة السريرية يطلق فعاليات “أسبوع المحاكاة في الرعاية الصحية 20” في جامعة المؤسس

عاتكه ملا – وقع / جده  برعاية وكيل الجامعة للتطوير بجامعة الملك عبدالعزيزبجده الأستاذ الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *